Saturday 17/12/2011/2011 Issue 14324

 14324 السبت 22 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

إنفاذًا لأوامر خادم الحرمين بتعزيز الأمن الداخلي بـ(20073) من أبناء الوطن
العقيد المحرج: المرحلة الثانية من تسجيل حملة الشهادات الجامعية بدأت مطلع الأسبوع الماضي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني

إنفاذًا للأوامر الملكية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين مطلع العام الماضي بتعزيز الأمن الداخلي بـ(20073) من شباب الوطن برتب ومؤهلات مختلفة، شرعت إدارة القبول والتسجيل بشؤون التدريب بالأمن العام بفتح باب القبول للمرحلة الثانية من تسجيل حملة الشهادة الجامعية، وكذلك استكمال إجراءات المقابلات الشخصية.

وأكد مدير إدارة القبول والتسجيل بشؤون التدريب بالأمن العام العقيد أحمد بن ناصر المحرج في تصريح لـ»الجزيرة» أن إدارته بدأت في المرحلة الثانية من قبول الانخراط بالأمن العام من حملة الشهادة الجامعية، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تعيينهم على رتبة رقيب، مضيفا أن هناك (4478) رتبة في انتظارهم.

وقال العقيد المحرج خلال حديثه لـ»الجزيرة» بعد صدور الأوامر الملكية شرع الأمن العام بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية ومتابعة من معالي الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني وإشراف مباشر من قبل مساعد مدير الأمن العام لشئون التدريب اللواء سعد بن عبدالله الخليوي بوضع إستراتيجية عمل تحفظ حقوق الجميع وتهدف لتسريع تعيين شباب الوطن وكذلك وضع محاضرات تتناسب مع مؤهلات طالبي الانخراط بالسلك العسكري، حسب الشروط المتعارف عليها في السلك العسكري. مضيفا أنه تم تخصيص (4478) وظيفة لحملة الجامعية ويتم تعيينهم على رتبة رقيب و(4008) من حملة الثانوية العامة ويتم تعيينهم على رتبة جندي أول وهؤلاء يتم استكمال إجراءات القبول بمدينة التدريب بمدينة الرياض، أما البقية والبالغ عددهم (10757) لحملة الثانوية والدبلومات ويتم تعيينهم على رتبتي (وكيل رقيب و عريف) موزعين على خمسة مراكز تدريب وهي (منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية وعسير والقصيم)، حسب الطاقة الاستيعابية لكل مركز تدريب، مشيرًا إلى أن شواغر وكيل رقيب عددها (5709) رتبة وشواغر عريف (5078) رتبة في انتظار حملة الثانوية العامة والدبلومات التي تبدأ من (12) شهرًا إلى (18) شهرًا.

وبيّن العقيد المحرج أن القبول مستمر لمدة شهرين من الآن بهدف إعطاء كل شاب حقه في التسجيل وإنهاء إجراءات القبو والتسجيل. مبينا أن لجنة المقابلات الشخصية والمكونة من مدير شعبة القبول والتسجيل الرائد مبارك البزيع ومندوب الإدارة العامة للأمن والحماية الرائد سعود الوتيد والرائد نواف الجريس ومندوب الشئون الإدارية بالأمن العام النقيب محمد المحبوب والنقيب مساعد أبانمي ورئيس الرقباء عيد العضياني ورئيس الرقباء منصور الأسمري قد شرعوا في المقابلات الشخصية مطلع الأسبوع الماضي في استقبال إجراءات المقابلات الشخصية بعد أن انهوا مسوغات التعيين.

وفي السياق نفسه أكد مندوب الشئون الإدارية بالأمن العام النقيب محمد العليوي قائلاً: إن دورنا ينحصر في توزيع الطلبات على الشواغر وتقييم الوضع بشكل عام بهدف تحقيق رغبات طالبي التعيين وكذلك تدقيق الملفات والتأكد من استكمال إجراءاتها وفق الأنظمة والتعليمات المتعارف عليها نظاميًا وأيضًا طرح بعض الأسئلة ومناقشتهم لمعرفة مدى جديتهم بالعمل وإنهم مؤثرون ويستطيعون أداء الواجب الوظيفي بكل قدرة وحسن دراية.

وبيّن النقيب العليوي أن أعضاء اللجنة دورهم امتداد ومكمل لجهود زملائنا الذين قاموا في البداية بقبول مبدئي طلالبي الانخراط بالسلك العسكري.

وكشف النقيب العليوي قائلا: على مدى أسبوع من مهام اللجنة لم نجد أي ملاحظة وهذا يدل على حرص اللجان التي سبقتنا في القيام بمهامها على الوجه المطلوب والمتأمل منهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة