Saturday 17/12/2011/2011 Issue 14324

 14324 السبت 22 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في ملتقى السلامة المرورية الأول
توصيات برفع قيمة المخالفات المرورية ذات التأثير المباشر

رجوع

 

الدمام ـ سلمان الشثري

طالب أكثر من 500 مشارك في الملتقى الأول للسلامة المرورية, الذي نظمته الجمعية السعودية للسلامة المرورية «سلامة» بتفعيل دور المجلس الأعلى للسلامة المرورية الذي يعنى بوضع ومتابعة خطط واستراتيجيات وميزانيات مشاريع السلامة المرورية, وإنشاء مركز معلومات متكامل للسلامة المرورية وربطه بالمجلس الأعلى للسلامة المرورية، ورفع قيمة المخالفات المرورية ذات التأثير المباشر على السلامة المرورية.

وقال ذلك الدكتور عبدالحميد المعجل, عضو اللجنة العليا ورئيس اللجنة العلمية للملتقى, أن المشاركون أوصوا بتفعيل دورة المرأة في مجال السلامة المرورية والجمعيات الأهلية وإعادة النظر في زيادة العقوبات المالية على المخالفات المرورية وتفعيل المحاكم المرورية. كما أكدت التوصيات النهائية على استحداث برامج جامعية وتدريبية لإعداد مهندسي وفنيي السلامة المرورية, والحد من مشكلة الغش والتقليد في قطع غيار السيارات، تدعيم الهلال الأحمر وتفعيل الإسعاف الطبي الجوي وإنشاء شبكة من مراكز الإسعاف الأولى على الطرق الطويلة. وطالبت التوصيات باستكمال مبادرات إدارة المرور بالمملكة فيما يخص الضبط المروري «ساهر»، وإشراك القطاع الخاص في الفعاليات المتعلقة بالسلامة المرورية بدءا بوكالات السيارات وشركات التأمين والبنوك التجارية عملا بمبدأ المسؤولية الاجتماعية.

وأكدت التوصيات على ضرورة الحد من التمدد الحضري العشوائي, وضبط والسيطرة على تنمية المشاريع الكبيرة لتقليل أثارها السلبية على السلامة المرورية، والاستفادة من النقل الجماعي للحد من تزايد الحركة المرورية على الطرق الحضرية, وذلك بتوفير نقل جماعي مناسب تتوفر فيه متطلبات السلامة المرورية لشرائح وقطاعات محددة من المستخدمين مثل نقل الطلاب والطالبات ونقل المرأة داخل المدن بنظام الحافلات الترددية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة