Saturday 17/12/2011/2011 Issue 14324

 14324 السبت 22 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أرامكو السعودية تطلق برنامجاً ثقافياً ترفيهياً في رأس تنورة

رجوع

 

تطلق أرامكو السعودية يوم الاثنين القادم 24 محرم 1433هـ، الموافق 19 ديسمبر 2011م، برنامجاً ثقافياً ترفيهاً كبيراً يمتد لإثني عشر يوماً ويقام في الواجهة البحرية بشاطئ رأس تنورة، وذلك ضمن برامج الشركة المستمرة للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع. ويتضمّن البرنامج فعاليات متعدّدة تستهدف أطفال المدارس من البنين والبنات في الفترة الصباحية، والعائلات في الفترات المسائية، حيث ستتميز الأنشطة بالتنوُّع والثراء من حيث الأفكار والمضمون وطريقة العرض وتقديم العديد من النشاطات.

ويشمل البرنامج على واحة للطفل، وهي منطقة ترفيهية تعليمية مخصصة للأطفال من عمر ست إلى عشر سنوات، تتوفر فيها أقسام تفاعلية تتيح للأطفال اكتشاف وتطوير مواهبهم وبناء شخصيتهم. وتم تجهيز واحة المعرفة في مقر الحفل، وهي منطقة توعوية مخصصة للكبار تتضمّن أجنحة تفاعلية تتيح للزائر التثقيف الذاتي والمشاركة في ورش عمل لتطوير المهارات. وتتعدّد الأنشطة في البرنامج لتشمل تقديم سلسلة من المحاضرات لنخبة من المحاضرين الذين سيتحدثون عن «ثقافة التطوُّع» «وسبل الوصول للقمة» «والتفكير الإيجابي» «وكيف تكون شخصاً ريادياً في سوق العمل» «وطرق استخدام الأعشاب الطبية بحذر» والعديد من المحاضرات المختلفة التي تصب في تنمية شخصية الفرد وإثراء معلوماته، كما يشتمل على نشاطات أخرى تعليمية وترفيهية.

وحول هذا البرنامج الثقافي الترفيهي قال مدير عام الشؤون الحكومية، الأستاذ عصام زين العابدين توفيق: «إيماناً من الشركة بمسؤوليتها تجاه المجتمع، ودعماً للبرامج التوعوية والتثقيفية في المدن المحيطة برأس تنورة، مثل مدينة الجبيل والقطيف وصفوى وسيهات وغيرها من القرى المجاورة، سنقوم من خلال الحضور الفاعل بتقديم هذا البرنامج الثقافي الترفيهي إلى قاطني هذه المناطق، وخاصة أطفال المدارس الذين آمل أن تتاح لهم فرصة زيارة البرنامج والاستمتاع ببرامجه المتعدِّدة.

ومن جانب آخر، أوضح مسؤولو البرنامج أنّ الأنشطة الخاصة بطلبة المدارس ستتم بترتيب زيارات خاصة للطلاب والطالبات أثناء الفترة الصباحية، حيث سيشاركون في أنشطة لتطوير الحس الابتكاري والإبداعي لديهم وتعريفهم بعالم الوظائف والمهن المهمة في العالم، وتثقيفهم بشؤون السلامة المرورية كركّاب ومشاة بما يناسب قدراتهم وإدراكهم. كما سيتاح لهم المشاركة في الأنشطة والألعاب التفاعلية واليدوية والإلكترونية والضوئية. الجدير بالذكر أنّ المعرض سيستمر حتى 5 صفر 1433هـ الموافق 30 ديسمبر 2011م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة