Saturday 17/12/2011/2011 Issue 14324

 14324 السبت 22 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير خالد الفيصل يثمن أعمال وجهود فرع الوزارة في منطقة مكة
«الشؤون الاجتماعية» ترمم 6000 منزل وتساعد 37 ألف أسرة متضررة من أمطار جدة العام الماضي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة ـ عبدالله الدماس

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة, على تقرير وزارة الشؤون الاجتماعية حيال جهودها والجمعيات الرسمية والأهلية التابعة لها في التخفيف من آثار أضرار الأمطار والسيول التي تعرضت لها محافظة جدة العام الماضي.

وثمن الأمير خالد, الدور الذي قدمته الوزراة ممثلة في فرعها في منطقة مكة المكرمة لدى إطلاعه على تقريرها في حضور محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، وقدمه فريق فرع الوزارة ممثلاً بالمدير العام للشؤون الاجتماعية في المنطقة عبدالله آل طاوي , ومدير الجمعيات الخيرية في الوزارة بدر السحاقي.

وبحسب التقرير، الذي عرضه عبدالله آل طاوي أمام أمير المنطقة، أسهمت الوزارة في ترميم وتأهيل أكثر من ستة آلاف منزل في محافظة جدة ومساعدة 37 ألف أسرة من خلال3380 متطوعة ومتطوع، فيما تم صرف مبلغ مساعدات تجاوزت قيمتها 58 مليون ريال. ووضح تقرير وزارة الشؤون الاجتماعية أن أعمال الوزارة توزعت على ست مراحل، وأن أعمالها في محافظة جدة خلال موسم أمطار العام الماضي تضمنت أيضاً تنفيذ البرنامج العالمي المعروف بـ (أسفير) لمواجهة الأزمات والكوارث بواسطة فرع الوزارة في منطقة مكة المكرمة وبرعاية وزير الشؤون الاجتماعية، وهدف البرنامج حينها إلى تدريب قيادات العمل الاجتماعي على التعامل مع الأزمات والكوارث فضلاً عن التنسيق الفعال بين المتطوعين والقطاعات الأمنية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة