Saturday 17/12/2011/2011 Issue 14324

 14324 السبت 22 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

استبشرت خريجات البكالوريوس غير التربويات بالإعلان عن الوظائف التعليمية، وقلن: «وصل الفرج بعد كل هذه السنوات من التهميش والحرمان»، لكنهن صعقن بتخصيصها لمن مؤهلها تربوي، وكأن خريجات البكالوريوس غير التربوي لسن مواطنات سعوديات، أو كأن الكليات التي تخرجن منها غير حكومية أو غير معترف بها!!

لماذا هذا الظلم وهذا والإقصاء ؟! لقد مضى على تخرج هؤلاء البنات 11 و12 و13 و14 سنة، تخيلوا!! كل هذه السنوات وهن محرومات من أبسط حقوقهن، من وظيفة تكفل لهن العيش الكريم. ثم يأتي هذا القرار بتخصيص الوظائف لمن مؤهلها تربوي فقط، علماً بأن لوائح وأنظمة الخدمة المدنية تنص على توظيف من مؤهلها غير تربوي علي المستوى الرابع، أي أن الجماعة ضربوا بالأنظمة عرض الحائط، وألغوا آمالاً وأحلاماً ظلت الخريجات في انتظارها طيلة هذه السنين.

أظن أنه سيكون على عاتق وزيرنا الجديد الدكتور عبد الرحمن البراك، أعباء شديدة، فهو كمتخصص ذو خبرة إدارية طويلة واحترافية، يعلم أكثر من غيره، ما معنى أن يجلس خريج أو تجلس خريجة، على الرصيف المقابل لوزارته، يتسولان لسنوات طويلة، حقهما الذي كفله لهما النظام، في الحصول على وظيفة. وهذا الكلام لا نقوله للبراك فقط، بل نصرخ به أيضاً لوزير المالية إبراهيم العساف.

 

باتجاه الأبيض
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة