Saturday 17/12/2011/2011 Issue 14324

 14324 السبت 22 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

المسابقة مفتوحة للجميع .. وجوائز مالية قيمة للفائزين.. برعاية الجزيرة إعلامياَ
نادي الشباب يطلق مسابقته السنوية الثالثة لحفظ القرآن الكريم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

تنظم اللجنة الثقافية والاجتماعية بنادي الشباب المسابقة السنوية الثالثة لحفظ القرآن الكريم ضمن أنشطتها لهذا العام برعاية أوقاف الشيخ عمر بن جاسر البلطان.

وأكد رئيس مجلس إدارة نادي الشباب المشرف العام على المسابقة الأستاذ خالد بن عمر البلطان حرص النادي على إقامة مسابقات متنوعة تعنى بحفظ القرآن الكريم وتجويده ضمن المسيرة الثقافية للنادي التي أصبحت اليوم سمة ملازمة ومرتبطة باسم النادي، لافتاً إلى أن من أهداف المسابقة الإسهام في جهود الدولة نحو نشر القرآن الكريم وحفظه وتشجيع فئات المجتمع على حفظ القرآن الكريم والإقبال عليه وتفعيل رسالة النشاط الثقافي والاجتماعي بالنادي إلى جانب إبراز دور الشيخ عمر بن جاسر البلطان وعطاءاته في مجالات الخير.

وأشار البلطان إلى أن الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي ينظمها النادي جاءت منسجمة مع ما خطط له مجلس الإدارة من تنوع في الأنشطة من مسابقات وأمسيات وندوات ومسرحيات هادفة ومعارض متنوعة وورش عمل، موضحاً استمرار نادي الشباب في تنظيم المزيد من البرامج الثقافية والاجتماعية ليكون النادي مؤسسة خدمية تقدم وتعمل وتدعم لهذا الوطن الذي ينعم الجميع برخائه الوافر في ظل حكومتنا الرشيدة.

مبادرة موفقة

إلى ذلك نوه سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء بمبادرة نادي الشباب في إطلاق مسابقة في حفظ القران الكريم تستهدف الشباب والناشئة وتستثمر أوقاتهم فيما يفيدهم وينفعهم.

وأكد سماحة المفتي أن تنظيم نادي الشباب للمسابقة خطوة موفقه يشكرون عليها فهذه المسابقات التي تعنى بكتاب الله تشحذ الهمم وتقوي العزائم وتدفع بالشباب إلى التنافس المحمود في الأعمال الطيبة، لافتا إلى أن على القائمين على الأندية الرياضية مسؤوليات كبيرة في خدمة الشباب وتنظيم برامج هادفة ونافعة في أمور دينهم ودنياهم.

دور ريادي

من جانبه أكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية معالي الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل بدور نادي الشباب الثقافي والاجتماعي واحتضان الشباب والنشء في مسابقة تعنى بكتاب الله عز وجل، لافتا عقب رعايته لحفل المسابقة الثانية العام الماضي إلى أن الاجتماع على مائدة كلام الله والتنافس في حفظه من خير الأعمال وأفضلها وهو مصدر سعادة الإنسان وحصول الطمأنينة له في حياته.

وأكد على ضرورة تفعيل الأنشطة الثقافية والاجتماعية داخل أروقة الأندية الرياضية واستثمار أوقات الشباب في برامج هادفة ونافعة وعدم اقتصار رسالتها على الجوانب الرياضية.

برامج هادفة

من جهة أخرى ثمن الدكتور فهد الباني وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب جهود نادي الشباب في تنظيم مسابقة حفظ القرآن الكريم وتجويده وأكد أن المسابقة تجسد الدور الريادي للنادي في خدمة الشباب والمجتمع، مشيراً إلى أن توجيهات الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد تؤكد دائماً على أهمية مثل هذه البرامج والأنشطة الهادفة التي تستهدف الشباب والناشئة.

وقدم الباني شكره وامتنانه لرئيس النادي خالد البلطان والدكتور فهد العليان رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية ورجالات النادي الذين يؤكدون دورهم في بناء وتنمية المجتمع.

فروع المسابقة

وأوضح الدكتور فهد العليان عضو مجلس إدارة نادي الشباب رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية أن فروع المسابقة على النحو التالي:

الفرع الأول: حفظ عشرة أجزاء من سورة العنكبوت إلى سورة الناس الفائز الأول 6000 ريال الفائز الثاني 5500 ريال الفائز الثالث5000 ريال الفائز الرابع 4500 ريال الفائز الخامس 4000 ريال.

الفرع الثاني: حفظ خمسة أجزاء من سورة الأحقاف إلى سورة الناس الفائز الأول 4000 ريال الفائز الثاني 3500 ريال الفائز الثالث 3000 ريال الفائز الرابع 2500 الفائز الخامس 2000 ريال.

الفرع الثالث: حفظ ثلاثة أجزاء من سورة المجادلة إلى سورة الناس الفائز الأول 2000 ريال الفائز الثاني 1500 ريال الفائز الثالث 1300 ريال الفائز الرابع 1200 ريال الفائز الخامس 1000 .

شروط المسابقة

- المسابقة مفتوحة للصغار والكبار.

- من يرغب المشاركة في المسابقة إرسال رسالة على الجوال رقم (0545680673). ويذكر اسمه رباعياً وعمره ومدينته ورقم الاتصال به والفرع الذي يرغب المشاركة فيه.

- آخر موعد للتسجيل يوم الأحد 30-1- 1433هـ.

- اختبار المشاركين سيعقد في قاعة المحاضرات بمقر النادي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة