Saturday 17/12/2011/2011 Issue 14324

 14324 السبت 22 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الاتحاد العراقي يعتبر ذهبية دانة حسين «بداية عهد جديد»

رجوع

 

اعتبر رئيس الاتحاد العراقي لألعاب القوى ونجم المسافات المتوسطة والقصيرة السابق طالب فيصل ان حصول مواطنته العداءة دانة حسين على ذهبية سباق 100 م أمس الأول الخميس في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة في قطر «بداية عهد جديد لألعاب القوى العراقية وعودة جديدة إلى الواجهة العربية».

وقال فيصل لوكالة الصحافة الفرنسية ان «الميدالية الذهبية التي خطفتها العداءة دانة حسين تشكل بداية مرحلة مهمة وجديدة لألعاب القوى في العراق ودليل على سلامة العمل الذي ينتهجه الاتحاد العراقي للاهتمام بقاعدة المواهب والقدرات الواعدة». وقطعت حسين المسافة بزمن 11.88 ثانية، وجردت اللبنانية غريتا تسلكيان من الذهبية واكتفت الأخيرة بالفضية (11.96ث)، وذهبت البرونزية للمغربية جمعة شنايك (12.08ث). وهذه أول ميدالية ذهبية تحصدها العاب القوى العراقية منذ دورة المغرب عام 1985 وتعمل دانة حسين (26 عاما) موظفة في نادي الجيش الرياضي في العاصمة بغداد ولم تكمل دراستها الجامعية في إحدى كليات التربية الرياضية.

وتابع فيصل «نأمل بان تحظى العاب القوى بدعم متميز مستقبلا من قبل اللجنة الاولمبية وخصوصا في ما يتعلق باستقدام مدربين أجانب للإشراف على تدريبات وإعداد رياضينا ويتطلب هذا تخصيصات مالية جيدة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة