Saturday 17/12/2011/2011 Issue 14324

 14324 السبت 22 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الرائد يتفوق على التعاون ويكتفي بهدفين
في الوقت القاتل.. الشباب يقتل فرحة الأهلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

الشباب × الأهلي

كتب - سلطان الجلمود

نجح مهاجم فريق الشباب وكبير الهدافين ناصر الشمراني في انقاذ فريقه من الخسارة الاولى في الدوري بعد ان أحرز هدف التعادل في الثواني الاخيرة من اللقاء الذي جمع فريقه الشباب بفريق الاهلي عصر امس على استاد الامير فيصل بن فهد في اطار مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري زين للمحترفين لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي هدف مقابل هدف.

وكان الاهلي قد نجح في التقدم بهدف فيكتور سيموس عند الدقيقة 11 بينما تمكن ناصر الشمراني من احراز التعديل في الدقيقة الاخيرة.

وبذلك ينهي الشباب الدور الاولى بدون أي خسارة ومتصدر الترتيب بثلاثة وثلاثين نقطة بينما رفع الاهلى رصيده النقطي إلى 27 نقطة من اثنتي عشرة مباراة ومستمر في المركز الرابع.

الشوط الأول

تشابهت الطريقة الفنية بين الجانبين حيث اعتمد كل فريق على طريقة 4-5-1 وأشرك مدرب الشباب برودهوم العناصر التالية: في حراسة المرمى وليد عبد الله وفي خط الدفاع حسن معاذ ووليد عبدربه ونايف القاضي وعبدالله الاسطاء وفي الخط الوسط فرناندو مينغازو وعمر الغامدي وفهد حمد واحمد عطيف وابراهيم ياتارا وفي خط الهجوم ناصر الشمراني.

بينما أشرك المدير الفني لفريق الأهلي التشيكي كارول جاورليم العناصر التالية: في حراسة المرمى ياسر المسيليم وفي خط الدفاع كامل المر وجفين البيشي وكامل الموسى ومنصور الحربي وفي خط الوسط بالومنيو ومعتز الموسى وتيسير الجاسم ومحمد مسعد وكماتشو وفي خط الهجوم فيكتور.

وجاءت البداية حذرة من الجانبين حيث ساهمت الكثافة العددية بمنطقة المناورة في تضييق المساحات على الجانبين واعتمد لاعبو الشباب على الكرات البينية في بناء الهجمات بينما كان اعتماد لاعبي الأهلي على الكرات العرضية في بناء الهجمات.

فيكتور يفتتح التسجيل

وكانت خطورة الكرات العرضية على المرمى الشبابي واضحة بعد ان نجح فيكتور سيموس من استثمار عرضية كماتشو التي لعبها له من خطاء ثابت وغمزها بصدره في المرمى وسط غفلة من مدافعي الشباب كهدف اول للاهلي عند الدقيقة 11.

تراجع لاعبو الاهلي بعد هذا الهدف واندفع لاعبو الشباب بحثا عن التعديل وسنحت العديد من الفرص كانت اخطرها كرة الشمراني التي اصطدمت بالقائم الايسر للاهلي عند الدقيقة 29 بعد تمريرة من أحمد عطيف كانت اخطر الهجمات الشبابية في النصف الساعة الاولى.

وسدد فيكتور سيموس كرة من خارج منطقة الجزاء نجح وليد عبدالله في الامساك بها عند الدقيقة 34 وكان فيكتور سيموس قد تحصل على بطاقة صفراء عند الدقيقة 22 بعد اعاقته لبراهيم ياتارا بينما تحصل زميله منصور الحربي على الانذار الثاني بعد احتكاكه مع عبدالله الاسطاء عند الدقيقة 38.

ونجح وليد عبدالله في ابعاد كرة كماتشو إلى ضربة ركنية بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 44.

واحتسب حكم اللقاء دقيقة كوقت بدل ضائع قبل اطلاق صافرة نهاية الشوط بتقدم الاهلي بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني

جاءت البداية سريعة من الطرفين حيث هدد الاهلى مرمى الشباب عند الدقيقة 47 بعد كرة عرضية من كماتشو وصلت إلى فيكتور الذي واجه المرمى ولكن وليد عبدربه نجح في استخلاص الكرة من بين قدمي فيكتور.

في المقابل نجح ياسر المسيليم من الإمساك بكرة ناصر الشمراني الرأسية التي لعبها بعد كرة عرضية من الاسطاء عند الدقيقة 50.

استمرت المحاولات الشبابية حيث سدد عبدالله الاسطاء كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالمسيليم ونجح مدافعو الاهلي في إبعادها إلى ضربة زاوية عند الدقيقة 55.

اجرى مدرب الشباب اولى تبديلاته بدخول جيباروف وخروج فهد حمد عند الدقيقة 59 في محاولة لتنشيط منطقة الوسط.

وأهدر فيكتور سيموس فرصة هدف محقق لفريقه بعد ان تلقى تمريرة من تيسير الجاسم تجاوز فيكتور حارس المرمى وليد عبدالله وسدد الكرة لتصطدم بالقائم وتعود إلى كماتشو الذي سددها خارج الملعب عند الدقيقة 64.

ولم يستثمر ابراهيم ياتارا الكرة التي سددها من خطأ ثابت من القرب من منطقة الجزاء الأهلاوية حيث سدد الكرة فوق العارضة عند الدقيقة 73.

شارك مختار فلاتة بدلاً من ابراهيم ياتارا كتغيير ثان لفريق الشباب عند الدقيقة 75.

ونجح ياسر المسيليم في التصدي لكرة جبيباروف التي سددها من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 76 حيث ابعد الكرة إلى ضربة زاوية.

واجرى مدرب الاهلى اولى تبديلاته بإشراك عماد الحوسني واخراج كماتشو بينما اجرى مدرب الشباب تبديله الثالث والاخير باشراك زيد المولد كبديل لعبدالله الاسطاء عند الدقيقة 82.

وتحصل عمر الغامدي لاعب الشباب على بطاقة صفراء عند الدقيقة 87 بعد اعاقته فيكتور سيموس بينما شارك عبدالرحيم الجيزاوي كبديل لمحمد مسعد في الجانب الاهلاوي عند الدقيقة 88.

ومرت كرة مختار فلاتة الرأسية بجانب القائم الايسرى للاهلي بعد كرة عرضية من زيد المولد عند الدقيقة 90.

الشمراني يرفض الخسارة

وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع نجح مهاجم الشباب ناصر الشمراني من ادراك هدف التعادل بعد ان تابع كرة فرناندو التي سددها واصدمت بالقائم لتجد الشمراني الذي لم يتوانى في ايداعها الشبك كهدف تعادل لفريق الشباب عند الدقيقة 93 ليعلن بعد ذلك حكم اللقاء نهاية الشوط والمباراة.

الرائد × التعاون

بريدة - صالح الغفيص

فرض الفريق الكروي الأول بنادي الرائد سيطرته ونفوذه على لقائه مع غريمه التعاون وكسب اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة بهدفين دون رد وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري زين سجلت الأهداف الرائدية عن طريق يحيى المسلم في الدقيقة (76) ووليد الجيزاني في (83) ارتفع معه رصيد الرائد لإحدى عشرة نقطة فيما بقي التعاون على تسع نقاط.

الشوط الأول

أسهم أسلوب وطريقة عمار السويح في الرائد وفلورين متروك في التعاون في سرعة الأداء وكثافة الفرص المهيئة للتسجيل وذلك بعد زجهما بالأوراق الهجومية ذات الثقل الفني منذ بداية اللقاء ما ألغى التحفظ الدفاعي واتسم بالهجوم المتزن والسعي لامتلاك منطقة المناورة.. قد يكون الرائد الأخطر والأكثر وصولاً للمرمى من منازله التعاون وذلك بفضل تفوقه ميدانياً واستحواذه على الكرة بنسبة أكبر.. أولى الكرات المباشرة على المرمى كانت من قدم الراقي عصام الذي سدد خطأ رائدياً من خارج المنطقة أمسك بها الثنيان فيما كانت رأسية ديبا هي الأخطر بعد أن جهز أحمد مناور كرة بالمقاس على رأس ديبا ارتقى لها وغمزها نحو المرمى إلا أن القائم حال دون دخولها للهدف لتجد المتابع الجيزاني الذي بدوره سدد كرة تجاه المرمى إلا أن الدفاعات التعاونية منعت هدفاً رائدياً محققاً طالب معه لاعبو الرائد بضربة جزاء على اعتبار أنها لامست يد لاعب التعاون.. رد التعاون عليها بهجمة إلا أنها أقل خطورة عندما عكست كرة من الطرف الأيسر أنقذها يحيى المسلم قبل وصولها لرأس ميجن ميملي، أتبعها الرائد بهجمة أخرى منسقة نجح الدفاع التعاوني في إخراجها لضربة زاوية.. وفي الدقيقة 26 يتحصل نادر على كرة على مشارف المنطقة جهزها لنفسه وسددها يسارية اعتلت العارضة، ورد الخميس بعد خمس دقائق بتسديدة من خارج المنطقة أمسك بها الكسار.. وقبل النهاية بخمس دقائق يرسم لاعبو الرائد هجمة وصلت لديبا داخل صندوق العمليات إلا أنه سقط قبل أن تصل لشراحيلي الذي سددها تصدى لها الثنيان بصعوبة معها اعتلت الأصوات الرائدية مطالبة بضربة جزاء إثر عرقلة ديبا.. على الرغم من الهجمات المكثفة وسهولة التعمق والدخول في المناطق الخلفية إلا أنه لم يكن كافياً في ترجمة تلك الفرص إلى أهداف كونها كانت تحتاج إلى كثير من الدقة والتركيز في اللمسات الأخيرة في كلا الطرفين مما سهل المهمة على حارس المرمى ولاعبي خط الدفاع لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني

جاء هذا الشوط مشابهاً لسابقه حيث شهد عدداً من الهجمات لكلا طرفي اللقاء فمن كرة مرتدة انطلق بها ميقن وسددها إلا أن المسلم نجح في إخراجها لضربة زاوية.. ومن خطأ نفذه الراقي للرائد حاول مناور خداع الحارس بها لكن الثنيان تصدى لها.. وبعد مرور ربع ساعة من هذا الشوط أجرى مدربا الفريقين تبديلاً حيث أدخل التعاون التركي عوضاً عن ميقن ميملي والرائد عبدالمجيد الرويلي محل أحمد الكعبي بغية تنشيط خط المنتصف وإن كان التعاون في هذا الأثناء قد اكتفى بمهاجم وحيد قد تكون رغبة المدير الفني الحفاظ على المنطقة الخلفية والدفاع عنها بلاعبي الوسط بحثاً عن الخروج متعادلاً في الوقت الذي ظل فيه الفريق الرائد يواصل بحثه عن هدف السبق ويترجم تلك الفرص الوفيرة التي سنحت له في شوطي المباراة وكان لهم ما أرادوا عند الدقيقة (76) فمن كرة عكسية حاول دفاع التعاون إخراجها وإبطال مفعولها لتجد المتابع يحيى المسلم الذي سددها عانقت الشباك كهدف رائدي أول.. حاول بعده التعاون تعديل الكفة وزج مدربه بالمهاجم يوسف الخيبري عوضاً عن عبدالرزاق حسني إلا أن ذلك كان متأخراً ليأتي معه هدف رائد ثان صعَّب الموقف التعاوني عندما أخطأ المدافع فيصل جحدلي بإعادة الكرة للحارس نجح الجيزاني في خطفها وإيداعها المرمى كان ذلك في القديقة (83) ومرت الدقائق المتبقية سريعة لينتهي اللقاء بفوز رائدي مستحق بهدفين دون رد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة