Saturday 17/12/2011/2011 Issue 14324

 14324 السبت 22 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مدرب الأهلي: الكرات المقطوعة أتعبتنا.. ولم نكن بحاجة الى إجراء تغييرات مبكرة
مدرب الشباب: حققنا ما نريده في الثاني ولا أعد بتكرار إنجاز الهلال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المطرفي

اعتبر مدرب نادي الشباب البلجيكي ميشيل برودوم أن تغيير الجهاز الفني للفريق الأهلاوي لمنهجية اللعب في مباراة الأمس باعتماد خطة 4-5-1 واللعب بمهاجم واحد يظهر احترام الأهلي للفريق الشبابي، وقال في المؤتمر الصحفي بعد قمة الأمس: «بدأت ملامح احترام الأهلاويين للفريق الشبابي بتغيير منهجية اللعب، وكان هناك توجه لجعل الشباب يبادر بالهجوم حتى يتمكن الأهلي من التركيز على الهجمات المرتدة وللأسف استقبلنا هدفا من كرة ثابتة رغم وجود أكثر من فرصة لنا للتسجيل في الشوط الأول ولكن مع نهاية الشوط الأول انخفض رتم أداء الفريق الشبابي وظهرت النرفزة على بعض اللاعبين ما دعاني إلى تنبيه اللاعبين بين الشوطين على بعض الأخطاء لتصحيحها وتلافيها في الحصة الثانية».

وأضاف: «حققنا ما نريده في الشوط الثاني بإحراز هدف التعديل في اللحظات الأخيرة من المباراة وقدم الشباب مستوى رائعا في الشوط الثاني واستطاع الحارس المميز وليد عبدالله من إحباط محاولة أهلاوية خطيرة من البرازيلي فيكتور بخروجه الجيد ويقظته ونحن استخدمنا كل أسلحتنا في الشوط الثاني للعودة للمباراة وعدم تلقي الخسارة الأولى».

وأشاد برودوم بروح لاعبي الشباب وإصرارهم وعزيمتهم لتعديل النتيجة مبيناً أنه الأقرب للاعبين ويحدد الأجهز لخوض أي مباراة.. وقال: «احتفظت باللاعب الأوزبكي جيباروف كورقة رابحة لكونه عائدا من إصابة ولا يستطيع اللعب 90 دقيقة». ورفض برودوم إطلاق الوعود لجماهير فريقه بالاستمرار في الدوري بلا هزيمة لتكرار ما حققه الهلال في الموسم الماضي.. موضحاً ذلك بقوله: «ما أستطيع أن أذكره لجماهيرنا أننا سنواصل العمل الجاد والقوي وبذل جهد كبير للدخول في كل مباراة برغبة الانتصار والدوري يحتاج لنفس طويل وأنا سأطالب الجميع ببذل قصارى جهدهم بما فيهم أعضاء فريق العمل بالجهاز الفني وأيضا الجهاز الإداري ولكني لا أعلم أين سيكون موقفنا مع نهاية المسابقة».

من جانبه قال مدرب النادي الأهلي التشيكي كارل جاروليم أنه حقق ما يهدفون إليه في الشوط الأول من مباراة الأمس أمام الشباب بإحراز هدف التقدم.. وزاد: «مشكلتنا الوحيدة في الشوط الأول كانت الكرات المقطوعة في خط المنتصف وفي الشوط الثاني حرصنا على التركيز على الهجمات المرتدة وتحصلنا على هجمات خطرة يأتي من أبرزها تلك التي تحصل عليها البرازيلي فيكتور سيموس وأهدرها وكانت فرصة ثمينة لتعزيز النتيجة». وأوضح جاروليم سبب تأخره في إجراء التغييرات بقوله: «لم يكن الفريق بحاجة لإحداث أي تغيير في خارطة الفريق مع بداية الشوط الثاني ولذلك أجلت الزج بعماد الحوسني ولو كان الفريق بحاجة إلى التغيير في وقت مبكر لأجريته دون تردد».

وعن مستقبل الفريق الأهلاوي وإمكانية تدعيم صفوف الفريق بأسماء مع فترة الانتقالات الشتوية علق جاروليم على هذا الجانب وقال: «لازال الأهلي لديه مباراة مؤجلة أمام الفيصلي حتى ينهي الدور الأول وبعد ذلك سأصدر الأحكام على اللاعبين بتقييم الفترة الماضية بشكل كامل، أما الآن لا أستطيع أن أحدد أي قرار سنتخذه».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة