Sunday 18/12/2011/2011 Issue 14325

 14325 الأحد 23 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اليمن يطلق النداء الإنساني للإغاثة.. ومقتل 4 إرهابيين من القاعدة
تجدد الاشتباكات في صنعاء رغم البدء في إزالة المظاهر المسلحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء – الجزيرة – عبدالمنعم الجابري :

اندلعت الاشتباكات مجددا أمس السبت بين القوات الحكومية وقوات قبلية معارضة في العاصمة اليمنية صنعاء, رغم البدء في إنهاء المظاهر المسلحة وإزالة نقاط المراقبة والحواجز التي أقيمت خلال اشهر من الاحتجاجات ضد الرئيس علي عبد الله صالح. وبدأت اللجنة العسكرية في اليمن أمس أعمالها لإنهاء المظاهر المسلحة من صنعاء بعد ساعات من سماع دوي انفجارات وإطلاق نار في شمال العاصمة اليمنية.

واندلع القتال عندما قصفت القوات الحكومية منطقة الحصبة شمال صنعاء معقل الزعيم القبلي المنشق صديق الأحمر طبقا لسكان محليين. ولم يكن هناك تفاصيل فورية عن سقوط ضحايا.

وغادر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر أمس السبت العاصمة صنعاء لتقديم تقريره حول التزام الأطراف اليمنية بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي وخطوات تنفيذ اتفاق المبادرة الخليجية, ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة في 21 ديسمبر الجاري للاستماع إلى تقرير بن عمر حول الوضع في اليمن.

وحذر جمال بن عمر قبيل مغادرته بساعات أي طرف يحاول عرقلة تنفيذ اتفاق نقل السلطة، مؤكدا أن مجلس الأمن الدولي يتابع العملية السلمية في اليمن عن قرب، وأن العقوبات ستطال من يظن أن بإمكانه عرقلة هذه العملية.

وأضاف أن اللجنة العسكرية تعهدت بإنهاء المظاهر المسلحة في العاصمة اليمنية خلال أسبوع.

وفي جنوب اليمن, أعلنت مصادر محلية يمنية أن أربعة من مسلحي تنظيم القاعدة قتلوا ليل الجمعة السبت في قصف مدفعي شنه الجيش على ضواحي مدينة زنجبار محافظة ابين (جنوب).

من جهة أخرى, تطلق اليمن النداء الإنساني للإغاثة للعام2012 م، وذلك خلال اجتماع المانحين ومنظمات الأمم المتحدة الذي يعقد اليوم الأحد في إمارة دبي .

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان باليمن الدكتور أحمد قاسم العنسي أن بلاده أعدت خطة بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، تتضمن التكلفة المطلوبة لتغطية احتياجات ما يزيد عن 400 ألف نازح ولاجئ من الموجودين على الأراضي اليمنية. وبين أن التكلفة المطلوبة تقدر بـ 437 مليون دولار.

الى ذلك, أفرجت مجاميع قبيلة في محافظة مأرب اليمنية عن هندي وعراقي يعملان مدرسين في كلية التربية بالمحافظة، اختطفا لمدة يومين وهما بصحة جيدة ولم يتعرضا لأي أذى, حسبما أفادت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الإلكتروني أمس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة