Sunday 18/12/2011/2011 Issue 14325

 14325 الأحد 23 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

طرح من خلالها الأسئلة الصعبة
نادي علم النفس بجامعة الملك سعود ينظم حلقة نقاش حول «الهيئة والشباب»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظم نادي علم النفس التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود حلقة نقاش بعنوان «الهيئة والشباب» يوم الثلاثاء الماضي بقسم علم النفس حضرها الدكتور تركي بن عبد الله الشليل المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والاستاذ خالد بن صالح المحمود مدير العلاقات العامة والإعلام بالمركز وتمت مناقشة كثير من المحاور التي قاربت وجهات النظر بين الطرفين ومعرفة الأمور الواجبة على رجل الهيئة تجاه المجتمع والأمور الواجبة على المجتمع تجاه رجل الهيئة وطرق تعامل رجل الهيئة مع من يقوم بأمر مخالف ويتم ضبطه.

اشتملت حلقة نقاش «الهيئة والشباب» على عدة محاور مهمة طرحها النادي وأجاب عليها الدكتور تركي بن عبد الله الشليل المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والاستاذ خالد بن صالح المحمود مدير العلاقات العامة والإعلام للمركز، وحول منع الشباب السعوديين فقط من دخول الأسواق، أكَّد د. الشليل أن المنع يتم للسعوديين والأجانب، ولكن نظام المنع يتم بأمر من أمن السوق وليس من الهيئة، وعن التغاضي عن الفتيات المتبرجات قال: الهيئة لا تعمل على الأقمار الصناعية لكي تشاهد جميع ما يحدث بنفس الوقت.. ولكن من نراها متبرجة ننتظر، وحول أفضلية علاج قضايا الشباب على العقاب قال: تتم المعالجة من قبل رجال الهيئة، وأما العقاب فيكون من قبل الجهات المختصة التي يحول لها الشاب، مضيفًا أن الهيئة لا يوجد لديها التشدد في الشعر واللبس وإنما يكون التشدد في الأمور المخالفة للدين والمجتمع.

وحول أسلوب رجال الهيئة قال الحمود: الهيئة لا تقوم بتوظيف أي فرد لديها إلا بعد إعطائهم دورات في كيفية التعامل مع الجمهور ومقابلة المجتمع، ونفى أن يكون تعامل الهيئة في الميدان تشكيكيًا أو تصادميَا بقوله: نسعى جميعًا لأن يكون التعامل جيدًا، ولكن يكون هناك بعض المواقف التي تجبر بعض رجال الحسبة على استخدام العنف فيها.. وهذا من ضمن البنود المعمول عليها في المركز.

وحول أسلوب الضرب قال د. الشليل: لا نقوم بضرب أي شخص مهما كان.. وتستطيع متابعة شكواك وتعرف إذا كانت تصل أو لا وبالتأكيد كل شيء يأتي للمركز يصل للمسؤولين مهما كان، وأضاف أن رجال الهيئة مثاليون في المكاتب والميدان.

وحول الإعلام قال الحمود: الإعلام لدينا موجود من خلال الإعلام القديم (التلفزيون) وأيضًا لدينا حضور من خلال الإعلام الجديد ونسعى إلى تطويره إلى الأفضل الذي يساعد المجتمع جميعًا.. بإذن الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة