Sunday 18/12/2011/2011 Issue 14325

 14325 الأحد 23 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

محفلٌ عالميٌ للقرآن برعاية رجل أمة
معالي الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين*

رجوع

 

الحمد لله الذي أقام بفضله هذه الدولة المباركة المملكة العربية السعودية على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، منذ أن أسس نشأتها الحديثة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذي جاهد لتوحيد هذه البلاد وجمع شتاتها وأطرافها وجعل دستورها ونهج حياتها الكتاب والسنة واحتضنت قيادة البلاد هذا النهج ترعاه وتدافع عنه.

وتأتي مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مفخرة لبلادنا ومحفلاً عالمياً إسلامياً بجميع النخب والنجباء من جميع الأجناس والأعراق للمسابقة على أعظم وأصدق كتاب في الوجود ألا هو القرآن كلام الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد.

القرآن ذلك الوحي الإلهي المعجز المنزل على النبي صلى الله عليه وسلم، القرآن الذي لو نزل على جبل لرأيته خاشعاً متصدعاً من خشية الله، القرآن الذي تحدى الله به الخليقة، فما أعظمه من اجتماع على أعظم سبيل هداية على وجه الأرض.

وأدوِّن بمداد من التقدير والإجلال والشكر والدعاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رعايته لهذه المسابقة وليس بمستغرب عليه -حفظه الله- فهو الذي يدعم ويساند هذه المسابقات وهو الذي يهتم بشؤون المسلمين جميعاً ولا أدل على ذلك إلا أمره الأخير -أيده الله- بتوسعة المسجد الحرام تسهيلاً على الحجاج والمعتمرين.

وأسجل امتناني وجميع العاملين في سلك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمعالي الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وجميع العاملين في هذه الوزارة على بذلهم في هذا السبيل، متطلعاً لإبراز دلالات هذا الملتقى الكريم وتعزيزها لدى المسلمين بالدعوة إلى الله وحفظ كتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم والعمل بهما.

وهو جهد مبارك يستحق الشكر والتقدير والدعاء منا لهم بالتوفيق والسداد.

* الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة