Sunday 18/12/2011/2011 Issue 14325

 14325 الأحد 23 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

الحرية والعدالة يتصدر نتائج المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية
استئناف الاشتباكات بين المعتصمين والقوات المصرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – مكتب الجزيرة :

استؤنفت الاشتباكات العنيفة أمس السبت بين متظاهرين مناهضين للمجلس العسكري وقوات الأمن في وسط القاهرة بعد أن أوقعت الجمعة ثمانية قتلى و217 جريحًا بينهم 30 من الأمن (6 ضباط و24 جنديًا).

وأكّد رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري أن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 317 آخرين، موضحًا أن «18 شخصًا أصيبوا بالرصاص». لكنه شدد في الوقت نفسه على أن قوات الجيش والشرطة «لم تستخدم أي طلقات نارية». ودخل جنود مصريون يحملون هراوات ميدان التحرير لفض الاعتصام وبدأت في ملاحقة مجموعات من المتظاهرين. وفر المحتجون إلى الشوارع الجانبية بعيدًا عن قوات مكافحة الشغب وقد أمسكت بالبعض وكالت لهم الضرب حتى إن البعض منهم سقط على الأرض. وأظهرت لقطات تلفزيونية الجنود وهم يزيلون خيام المحتجين ويضرمون فيها النار. وأحرق المتظاهرون مبنيين مجاورين لمقر مجلس الوزراء.

من جهة أخرى أكَّد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، أن النتائج النهائية للجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب أظهرت مشاركة ما نسبته 60 في المئة ممن لهم حق التصويت في هذه المرحلة.

وأضاف الحزب في بيان رسمي أنه حصل طبقًا للنتائج المعلنة للقوائم حتى الآن على نسبة تتجاوز 39 في المئة من إجمالي عدد الأصوات، التي أعلنت في 6 قوائم من إجمالي 12 قائمة.

"طالع دوليات"

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة