Sunday 18/12/2011/2011 Issue 14325

 14325 الأحد 23 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تكلفة إنشاء الفندق تُقدر بـ 164 مليون دولار
الأمير الوليد والأمير رشيد يفتتحان فندق فورسيزونز مراكش

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قام صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بافتتاح فندق فورسيزونز مراكش Four Seasons Hotel Marrakesh المملوكة لشركة المملكة القابضة، وذلك خلال زيارة الأمير الوليد إلى المملكة المغربية. وحضرت حفل الافتتاح حرم سموه الأميرة أميرة الطويل، نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يرأسها سموه. كما حضر الافتتاح السيد سرمد ذوق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية Kingdom Hotel Investments (KHI) المملوكة بالكامل من قبل شركة المملكة القابضة والسيدة كاثلين تايلور، رئيسة فنادق ومنتجعات فورسيزونز ومديرها التنفيذي والسيد كريستوفر كانابر نائب رئيس إدارة الأصول في شركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI والسيد فؤاد مخلوف، نائب رئيس إدارة التصميم والبناء KHI.

هذا ورافق سموهما وفد تضمن كل من الدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذة حسناء التركي المديرة التنفيذية المساعدة لإدارة السفريات والتنسيق الخارجي والأستاذ هاني آغا مدير أول قسم السفريات والتنسيق الخارجي والأستاذ هشام فليحان مدير قسم السفريات والتنسيق الخارجي. وعلق الأمير الوليد قائلاً: «إنه إنجاز آخر ومهم لشركة المملكة القابضة».

وخلال زيارة سموه، التقى بمعالي الأستاذ ياسر الزناكي وزير السياحة والصناعة التقليدية.

هذا وبعد حفل الافتتاح قام الأمير الوليد ومولاي رشيد بجولة في الجناح الرئاسي والفلل الملكية وقاعة الاحتفالات. وتكلفة إنشاء الفندق تُقدر بـ 164 مليون دولار وتم بيع 40 فيلا بأكملها الملاصقة لمشروع الفندق في مطلع العام الحالي.

ولدى الأمير الوليد استثمارات عن طريق شركة المملكة القابضة في المغرب في القطاع الفندقي وتشمل فندق الفورسيزنز Four Seasons بمراكش عن طريق شركة المملكة للاستثمارات الفندقية Kingdom Hotel Investments (KHI) المملوكة بالكامل لشركة المملكة القابضة، ومشاريع فندقي الموفينبيك Movenpick والفيرمونت Fairmont التي ستقوم بإدارتهما شركات تملك فيها شركة المملكة القابضة حصصاً، كما أن الفندقين حالياً تحت الإنشاء. وللأمير الوليد استثمار غير مباشر عن طريق شركة المملكة القابضة في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup.

ويقع المقر الرئيسي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI في دبي في الإمارات العربية المتحدة، وتعد شركة المملكة للاستثمارات الفندقية شركة رائدة في الاستحواذ والتطوير للفنادق والمنتجعات التي تتركز على الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا. وتوجد لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI) توجهات في تملك 24 فندقاً موزعة على 17 دولة وتشمل 22 فندقاً ومنتجعاً قائماً وفندقين ومنتجعات تحت الإنشاء.

كما أن إدارة شركة فورسيزونز Four Seasons التي تملك فيها شركة المملكة القابضة حصة نسبة 47.5 % مشاركةً مع شركة كاسكاد Cascade التي يملكها السيد بيل غيتس وتملك %47.5 أيضاً من شركة فورسيزونز Four Seasons بالإضافة إلى السيد ازادور شارب Isadore Sharp الذي يملك 5 % منها. كما تمتلك شركة المملكة القابضة حصو بنسبة 33.3% في فنادق ومنتجعات الموفينبيك Movenpick Hotels الجزيرة Resorts. وتمتلك أيضا شركة المملكة القابضة حصة في فيرمونت رافلز القابضة الدولية FRHI تقدر بـ35%.

وفي يونيو 2011م، استقبل الأمير الوليد ـ بمكتب سموه بالرياض رئيس الوكالة المغربية لتنمية الاستثمار بالمملكة المغربية السيد فتح الله سجلماسي والوفد المرافق. وفي 2010م، استقبل الأمير معالي الأستاذ أحمد رضى شامي وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة لدى المملكة المغربية والوفد المرافق.

وفي مطلع عام 2008م، قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة المغرب سعادة الدكتور محمد البشر بتسليم الأمير الوليد الميدالية التقديرية التي منحت لسموه خلال «الملتقى الأول للمستثمرين الخليجيين في المغرب» الذي أقيم في مدينة الرباط واستلمها حينها سعادة السفير نيابة عن سموه. وقد منح الأمير الوليد هذه الميدالية اعترافاً بجهوده الرائدة في دعم عجلة الاستثمار حول العالم. وقد قام بتنظيم الملتقى الأول للمستثمرين الخليجين في المغرب الوكالة الخليجية العربية للإعلام والعلاقات العامة، وقد شكل حدثاً مهماً شارك فيه شركات كبرى من السعودية والإمارات وقطر، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال في المغرب وأعضاء الحكومة وهيئات الاستثمار. وكان الأمير الوليد قد قام بزيارة لمملكة المغرب في عام 2008م والتقى خلالها بجلالة الملك محمد السادس في قصر الضيافة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة