Sunday 18/12/2011/2011 Issue 14325

 14325 الأحد 23 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بموافقة خادم الحرمين الشريفين
د. أبا الخيل نائباً للرئيس الأعلى للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على تعيين معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، نائباً للرئيس الأعلى للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد بجمهورية باكستان الإسلامية.

وبناء على هذه الموافقة الكريمة صدر قرار فخامة الرئيس آصف علي زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الرئيس الأعلى للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد بتعيين معاليه نائباً للرئيس الأعلى للجامعة بدءاً من الأول من ديسمبر 2011م.

ويعد المنصب هو الأعلى في مناصب الجامعة بعد منصب الرئيس الأعلى للجامعة، الذي يشغله - وفقاً لنظام الجامعة - رئيس جمهورية باكستان الإسلامية.

وعبر مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله وأيده - على ثقته الكريمة وعلى دعمه المتواصل للمؤسسات الإسلامية والعلمية في جميع أنحاء العالم، مؤكداً أنه موقف كريم يحسب لهذه الدولة المباركة في تبنيها ودعمها لكل عمل خير مبارك، وقال: «ليس هذا التعيين إلا استمرارا لدعم متواصل من حكومة المملكة للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد منذ إنشائها عام 1404هـ وحتى تاريخه حيث أمدتها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالخطط والمناهج وبعدد من أعضاء هيئة التدريس، وشاركت مشاركة إيجابية في جميع اجتماعات المجلس الأعلى للجامعة».

كما قدم معاليه شكره وتقديره لفخامة الرئيس آصف علي زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الرئيس الأعلى للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد على ثقته بتعيينه نائباً للرئيس الأعلى للجامعة، وسأل الله سبحانه وتعالى أن يكون عند حسن ظن فخامته وأن يسدده ويعينه على خدمة الجامعة وتحقيقها لأهدافها ورسالتها، وأن يكون تعيينه إضافة خير للجامعة ومطوراً ومعيناً على تقدمها بإذنه تعالى.

مما يذكر أن الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد هي الجامعة الأهم والأكبر والأكثر حضوراً بين الجامعات التي أسست بناء على قرار من منظمة التعاون الإسلامي وأنشأها الرئيس الباكستاني السابق ضياء الحق رحمه الله سنة 1980م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة