Monday 19/12/2011/2011 Issue 14326

 14326 الأثنين 24 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إصابة 25 من ذوي الأسرى في مواجهات أمام سجن عوفر العسكري
إسرائيل تفرج عن 550 أسيرا في إطار صفقة تبادل شاليط

رجوع

 

مكتب الجزيرة-رام الله-غزة-نابلس-بلال أبو دقة –رندة احمد- وكالات :

بدأت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء امس الاحد في نقل نحو 550 من السجناء الفلسطينيين الذين تم الافراج عنهم في اطار صفقة تبادل السجناء من سجن في وسط اسرائيل الى المعابر حيث يتوجهون الى الاراضي الفلسطينية اوالاردنية.

وقالت متحدثة باسم مصلحة السجون الاسرائيلية ان الحافلات الاولى التي تقل 41 سجينا غادرت سجن ايالون الى قطاع غزة. وسيتم نقل السجناء الباقين الى الضفة الغربية والقدس الشرقية او الاردن. ويأتي الافراج عن السجناء الفلسطينيين تنفيذًا للمرحلة الثانية من صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس التي أفرج بموجبها عن الجندي المخطوف جلعاد شاليط.

وجرت المرحلة الأولى من الصفقة التي ترعاها مصر في 18 تشرين أول/أكتوبرالماضي وتضمنت إفراج إسرائيل عن 477 معتقلا بينهم 27 امرأة.

وعلى صعيد متصل اصيب مساء أمس الأحد 25 فلسطينيا خلال مواجهات وقعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وأهالي الأسرى الفلسطينيين الذي كانوا بانتظار الإفراج عن أبنائهم المعتقلين ضمن المرحلة الثانية والأخيرة لصفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس برعاية مصرية، وقد وقعت المواجهات عند بوابة سجن عوفر حيث محطة انطلاق أكثر من 500 من الأسرى المحررين من سجون الاحتلال المقرر وصولهم إلى المعابر الفلسطينية في الساعة العاشرة من مساء أمس، وتعمدت سلطات الاحتلال الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في ساعة متأخرة من الليل في محاولة لمنع الاحتفالات الفلسطينية بتحرر الأسرى من قيود الاحتلال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة