Monday 19/12/2011/2011 Issue 14326

 14326 الأثنين 24 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

معهد الإدارة العامة ينظم ندوة دور وسائل الإعلام في تطوير أداء الأجهزة الحكومية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ينظم معهد الإدارة العامة ندوة بعنوان «دور وسائل الإعلام في تطوير أداء الأجهزة الحكومية»، يوم الثلاثاء 2 صفر 1433هـ، الموافق 27 ديسمبر 2011م، بقاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض.

صرّح بذلك معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي، مشيراً إلى أن الندوة تهدف إلى تعزيز الشراكة بين وسائل الإعلام والأجهزة الحكومية.

وأوضح أن الندوة سوف تتضمن عدداً من المحاور، من أبرزها مدى استفادة الأجهزة الحكومية من وسائل الإعلام، وتحديد أوجه الشراكة بين الأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام.

وسبل الاستفادة من وسائل الإعلام في تطوير الأداء، ومعوقات الاستفادة من وسائل الإعلام وسبل التغلب عليه، واتجاهات المسؤولين في الأجهزة الحكومية نحو دور وسائل الإعلام.

العلاقة بين وسائل الإعلام والأجهزة الحكومية، ومدى فاعلية وسائل الإعلام في المساهمة في تطوير أداء الأجهزة الحكومية، ومعوقات الاستفادة مما يتم طرحه في وسائل الإعلام في تطوير أداء الأجهزة الحكومية، ورؤية وسائل الإعلام لدورها في تطوير أداء الأجهزة الحكومية.

وقال معالي الدكتور عبد الرحمن الشقاوي إن الندوة سوف تشهد مناقشة بحث ميداني من إعداد معهد الإدارة العامة بالإضافة إلى (11) ورقة عمل مقدمة من جهات حكومية وإعلامية مختلفة، تشمل: وزارة الخدمة المدنية، وزارة الثقافة والإعلام، وزارة التجارة والصناعة، وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، وزارة الشؤون البلدية والقروية، معهد الإدارة العامة، صحيفة عكاظ، صحيفة اليوم، صحيفة الشرق، إعلاميون وكتاب زوايا وأعمدة صحفية.

وأضاف د. الشقاوي أن المعهد قد وجه الدعوة إلى عدد من كبار المسؤولين والمسؤولات في الأجهزة الحكومية، والمؤسسات الإعلامية في القطاعين الحكومي والأهلي لحضور الندوة، وإلى أعضاء من مجلس الشورى، والمؤسسات العامة، وأعضاء الجمعيات العلمية والمهنية، والمهتمين من الأكاديميين في الجامعات، والمختصين في مجال الإعلام في القطاعين الحكومي والأهلي. حيث ستتاح الفرصة أمامهم للحوار والمداخلات حول جوانب موضوع الندوة للخروج -بإذن الله- بتوصيات ملائمة.

جدير بالذكر أن هذه الندوة ستعقد - بمشيئة الله - في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس لمعهد الإدارة العامة بالرياض، وستنقل فعالياتها عبر الشبكة التلفزيونية إلى قاعة الخنساء بالفرع النسائي للمعهد وذلك لإتاحة الفرصة أمام المدعوات وعضوات هيئة التدريب للمتابعة والمشاركة فيها بالحوار والمداخلات عبر الهاتف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة