Tuesday 20/12/2011/2011 Issue 14327

 14327 الثلاثاء 25 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ورش عمل حول «تنمية مهارات الحوار» بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان

في إطار برامج جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لتنمية ثقافة الحوار في المجتمع السعودي نظمت وكالة كلية العلوم لشؤون التطوير والجودة الشاملة بالجامعة مؤخراً ورشة عمل حول تنمية مهارات الحوار تحت شعار «رأي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب» وذلك بمشاركة الدكتورة أريج الغرير، والدكتورة سامية بامجلي والدكتورة مها مؤمنة.

وقالت الدكتورة فدوى بنت سلامة أبو مريفة عميدة كلية العلوم إن ورشة العمل استهدفت تطوير مهارات الحوار لدى منسوبي الجامعة من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية وذلك في إطار توجهات الدولة لتنمية ثقافة الحوار بين أفراد المجتمع. مشيرة إلى أن الورشة تضمنت أربعة محاور وهي معنى الحوار، ومهارة الاتصالات الفعال، ومهارة الحديث المؤثر، وأخلاق وإستراتيجيات المحاور الناجح.

وأوضحت الدكتور فدوى سلامة أن كلية العلوم تنظم وفق برنامج زمني على مدار العام العديد من ورش العمل والدورات التدريبية، فقد نظمت مؤخرا وحدة التدريب والتطوير بالتعاون مع شعبة الحاسب الآلي في الكلية ورشتين لرفع كفاءة منسوبي الجامعة من إداريات وأعضاء الهيئة التعليمية حاسوبياً. وكانت الورشة الأولى قدمتها الأستاذة هدى بنت عودة العودة وجاءت تحت عنوان «وورد 2007» واستهدفت تعريف موظفات الجامعة كيفية التعامل مع الحاسب الآلي والطباعة بأسرع وقت، وذلك خلال الفترة من 25-27-12-1432هـ.

وتضيف عميدة كلية العلوم: أما الورشة الثانية فقد كانت حول الجداول الإلكترونية (أكسل 2007) واستمرت لمدة يومين (3-4-1-1433هـ) وقدمتها الأستاذة هديل الهبدان، واستفاد منها العديد من المتدربات من منسوبات الجامعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة