Tuesday 20/12/2011/2011 Issue 14327

 14327 الثلاثاء 25 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الرامي العالمي سعيد المطيري واصفاً الاستعداد بغير المرضي قبل نهائي السكيت اليوم الثلاثاء
جئت للدوحة للحفاظ على الذهبية وأطمح في الوصول إلى لندن وأتمنى الاهتمام من الاتحاد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سعيد المطيري رامي سعودي بطل قد يغفل الكثير عنه بأنه صاحب أول ميدالية ذهبية في تاريخ المملكة في الأولمبياد الآسيوي وصاحب ذهبية الألعاب العربية بالقاهرة 2007 وأنه الرامي السعودي الذي وصل العالمية، استحق لقب الرامي العالمي بعد تحقيقه لعدد من الميداليات في مختلف البطولات، المطيري يشارك حالياً بدورة الألعاب العربية من أجل الحفاظ على ذهبيته ومن أجل رفع علم المملكة في المحفل العربي، قبل المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية والمؤهلة لأولمبياد لندن 2012.. (الجزيرة) التقت بالمطيري ووقفت على استعداه لهذه المنافسات:

بداية كابتن سعيد حدثنا عن استعدادك لهذه المنافسة؟

- الحمد لله وصلت للدوحة باستعداد نفسي جيد ولكن الاستعداد البدني غير جيد، وكنت أطمح في استعداد أفضل.

وما هو السبب في ذلك؟

- أبرز الأسباب عدم التفريغ من العمل فنحن نعاني من هذا الجانب، ونأمل من القائمين على الاتحاد الوقوف على احتياجات الرماة لكي يتحقق ما هو مطلوب منا.

حقق زملاؤك السابقون 26 ميدالية منوعة، ماذا تعني لك هذه الميداليات؟

- تعني لي الكثير فهي شيء مفرح بكل أمانة ونحن نرى زملاءنا يحققون الذهب وهذا يثقل كاهلنا من أجل الحفاظ على هذا الإنجاز وزيادة رصيدنا من الميداليات، وأود أن أشكر زملائي السابقين على جهودهم وأبارك لهم تحقيق الميداليات، وأثبت ذلك توجه الرماية السعودية للمحافل العالمية بعد كسر رهبة منصات التتويج.

تقام اليوم الثلاثاء منافسات السكيت (الشوزن) والتراب، ما هي توقعاتك لحظوظ لمنتخب؟

- التوقع صعب في ظل منافسة شرسة من بقية المنتخبات ولكن أتوقع بحول الله أن نحقق ميداليتين على الأقل، وأعتقد بأن رماة السكيت وصلوا للعالمية ولن تكون العربية صعبة عليهم بفضل الله ثم للثقة الكبيرة في أنفسهم.

أنت صاحب الميدالية الذهبية في الدورة العربية الأخيرة بالقاهرة، هل تطمح بالحفاظ عليها؟

- طموحي لا يتوقف على شيء وأنا قدمت للدوحة من أجل الحفاظ على الذهبية بالرغم من الاستعداد غير المرضي.

كيف ترى البطولات السعودية للرماية وهل تحقق الفائدة المرجوة منها؟

- للأسف لا تحقق الهدف والفائدة لأنها ضعيفة للغاية ولا تضيف لنا شيئا كرماة متمرسين ولا ترتقي لمستوى الرماة ونتمنى من الاتحاد السعودي للرماية الاقتداء بالاتحادات الخليجية في تحفيز الرماة معنوياً ومادياً للرامي الذي يحقق رقماً جديداً لبث روح المنافسة وكذلك رفع سقف المكافآت المخصصة مع عمل برنامج على مدى طويل يمتد لموسم رياضي حتى نجني ثماره في النهاية بمتابعة الرماة متابعة دقيقة.

ما هي إنجازاتك على الصعيد الشخصي وما هو رقمك الشخصي؟

- سبق لي الفوز بذهبية آسيا بهيروشيما عام 94 كأول سعودي يهدي المملكة ميدالية ذهبية وسبق لي تحقيق العديد من الميداليات كذهبية آسيا 2004 والعربية 2007، وهذه الذهبيات تسجل للوطن قبل سعيد المطيري لأنني أمثل الوطن وقبل المجيء إلى الدوحة حققت برونزية العرب في المغرب، أما بالنسبة لرقمي الشخصي فهو 122 طبق في لعبة السكيت، وسبق أن حققت رابع العالم برقم جديد 123 طبق.

ما هي المشاركة القادمة للرماية؟

- لدينا مشاركة آسيوية ستقام أيضاً بالدوحة ونأمل من خلالها التأهل لأولمبياد لندن 2012 ونسعى للاستفادة من هذه البطولة لتكون أفضل استعداد لنا لبطولة آسيا.

كيف تنظر للإعلام معكم كأبطال؟

- في الحقيقة الإعلام شريك النجاح دائماً ولكنه للأسف مقصر معنا كرماه نحتاج للدعم الإعلامي لإبراز إنجازات الرماية السعودية، والحمد لله منتخب الرماية يضم رماة مميزين الكل شاهدهم وأتمنى أن يسلط الإعلام الأضواء عليهم قليلاً خصوصاً وأن لدينا مشاركة آسيوية قريبة مؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

كلمة أخيرة تود أن تقولها؟

- أود أن اشكر مدير المنتخب المقدم عبدالله الشهراني على جهوده الكبيرة التي يبذلها، كما أوجه رسالتي للاتحاد السعودي للرماية من أجل الاهتمام بشكل أكبر بالرماة السعوديين وأخص بالذكر مسألة التفرغ التي تثقل كاهلنا فنحن نتوه بين العمل والتمارين ونأمل من القائمين على الاتحاد تفريغنا قبل البطولات بفترة حتى نتمكن من الاستعداد بشكل جيد. كما لا يفوتني أن أشكر جريدة الجزيرة على متابعتها واهتمامها بمنتخب الرماية خلال الدورة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة