Wednesday 21/12/2011/2011 Issue 14328

 14328 الاربعاء 26 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

التمويل الدولية تستثمر 110 ملايين دولار في الأدوية بالشرق الأوسط

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

قامت مؤسسة التمويل الدولية IFC عضو مجموعة البنك الدولي بتمويل بقيمة 110 مليون دولار لخمس فروع من شركة أدوية الحكمة وذلك بهدف تحسين قدرة الشركة على إنتاج أدوية عالية الجودة وتسويقها في المنطقة.

وقال وليد بن عبدالرحمن المرشد رئيس مؤسسة التمويل الدولية في المملكة والمسؤول الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأن هذا التمويل سيساعد شركة أدوية الحكمة على توفير فرص عمل جديدة في المنطقة بالإضافة إلى توفير الدواء اللازم لمجتمعاتها والتي يفتقر الكثير منها إلى الرعاية الطبية المناسبة. وستؤدي خطة الشركة في الانفاق الرأسمالي والتوسع إلى تحسين الرعاية الصحية بالمنطقة، وإظهار قدرة الاستثمارات من داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تعزيز النمو الاقتصادي وتيسير عملية نقل المعرفة والتكنولوجيا عبر الحدود.

وأكد المرشد أن مساندة المؤسسة لشركة رائدة مثل شركة أدوية الحكمة لا تساهم فقط في التوسع في توفير أدوية عالية الجودة بالمنطقة، ولكن توفر أيضاً العديد من فرص العمل المطلوبة. كما يسهم هذا الدعم في إبراز الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها المنطقة، في وقت تعاني فيه العديد من الدول مالياً في أعقاب الأحداث الأخيرة.

يذكرأن مؤسسة التمويل الدولية تدعم التنمية الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال برنامج متكامل للخدمات الاستثمارية والخدمات الاستشارية والذى يساعد القطاع الخاص في الحد من الفقر وتوفير فرص العمل، خاصة للشباب غير العامل الذي يمثل قطاعًا كبيرًا من سكان المنطقة. وتعتبر مؤسسة التمويل الدولية هي أكبر مؤسسة إنمائية تتركز جهودها حصرياً على القطاع الخاص بالدول النامية. وتساعد مؤسسة التمويل الدولية الدول النامية على تحقيق نمو مستدام من خلال تمويل الاستثمارات، وتقديم الخدمات الاستشارية إلى أنشطة الأعمال وإلى الحكومات، وترتيب رؤوس الأموال في الأسواق المالية الدولية. وخلال العام المالي 2011 في ظل حالة عدم الاستقرار الاقتصادي على امتداد العالم ساعدت مؤسسة التمويل الدولية عملائها على خلق فرص للعمل، وتعزيز الأداء البيئي، والإسهام في مجتمعاتهم المحلية حيث نجحت في تحقيق ذلك وارتفعت استثماراتها إلى رقم قياسي غير مسبوق بلغ 19 بليون دولار .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة