Wednesday 21/12/2011/2011 Issue 14328

 14328 الاربعاء 26 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الملتقى يدخل ثاني أيامه بعدد من جلسات العمل
الأمير فيصل بن بندر رعى افتتاح الملتقى العلمي لشلل الدماغي بالرس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرس: مبارك الفاضل - منصور الحمود :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز مساء أمس الثلاثاء بقاعة كلية العلوم الصحية بمحافظة الرس الملتقى العلمي الأول للشلل الدماغي الذي تنظمه الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بالرس بحضور عدد من كبار المسؤلين بمنطقة القصيم ومختصين من داخل وخارج المملكة وعدد من أولياء الأمور والمهتمين بهذه الفئة تغطية لحفل الافتتاح يوم غد.

ويهدف الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام من خلال جلسات يقدم فيها عشرون ورقة عمل وست ورش عمل التعرف على واقع البرامج والخدمات المقدمة لذوي الشلل الدماغي في المملكة. واستعراض أحدث الأساليب في تقديم الرعاية النفسية والاجتماعية والتربوية لذوي الشلل الدماغي محلياً وإقليمياً وعالميا دراسة سبل ووسائل تفعيل الأنظمة والقوانين الخاصة بذوي الشلل الدماغي في المملكة.كما يهدف إلى دراسة الطرق والأساليب التي تمكن ذوي الشلل الدماغي من الاندماج في الأسرة والمدرسة والمجتمع. إبراز دور التقنية الحديثة والحاسب الآلي في تسهيل العملية التعليمية والتأهيلية لذوي الشلل الدماغي.

مناقشة أهم التحديات التي تواجه مجال الشلل الدماغي في المملكة. وتبادل الأفكار والرؤى والتجارب والخبرات في مجال الشلل الدماغي محلياً وإقليمياً وعالمياً. وضع إستراتيجيه متكاملة لتطوير خدمات وبرامج ذوي الشلل الدماغ في المملكة.

هذا وشهدت قاعة الملتقى تقديم 8 ورقات عمل من جلال جلستين و3 ورش عمل ففي الجلسة الأول أدار الجلسة الدكتور خالد الحناكي ومقررة الجلسة الدكتورة لينا بن صديق حيث تحدث الدكتور أيمن رمضان زهران في ورقة عمل الشلل الدماغي لدى عينة من الأطفال ومدى فعالية برنامج علاجي (جشطالتي) في تخفيف أشكال القلق لديهم وفي الورقة الثانية تحدث الدكتور حسن الباتع وقدم تصورا مقترحا لبرنامج تدريب قائما على التعلم الإلكتروني لتثقيف أولياء أمور أطفال الشلل الدماغي في المملكة.

وفي القاعة النسائية قدمت الدكتور نادية شوشة ورقة عمل التعلم الإلكتروني باستخدام الحاسب الآلى وأثره على تعلم بعض المهارات الأساسية في السباحة والاستقلاق النفسي لدى أطفال ذوي الشلل الدماغي.

ومن مركز الجبيل للتأهيل الخاص قدمت ورقة عمل للدكتور شادي الدويك عن احدث تقنيات الشلل الدماغي.

وفي القاعة النسائية تتحدث الدكتورة فوزية أخضر عن مراكز التشخيص التدخل المبكر ودورها الإرشادي لأسر ذوي الإعاقة.

وبعد الظهر بدأت الجلسة الثانية بإدارة الدكتور أيمن زهران والأستاذة منى علوي حداد مقررا وفيها يتحدث الدكتور عبدالباسط عباس محمد عن تجربة بصعيد مصر في مجال الشلل الدماغي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة