Wednesday 21/12/2011/2011 Issue 14328

 14328 الاربعاء 26 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

معالي مدير جامعة سلمان يخرج الدفعة الأولى لكلية الهندسة ويدشن فعاليات يوم المهنة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - فهد الموسى

افتتح معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز صباح يوم الثلاثاء فعاليات يوم المهنة وتخريج الدفعة الأولى من كلية الهندسة في مسرح الجامعة بالمدينة الجامعية بمدينة السيح.

بدأت الفعاليات بكلمة للمهندس سماح الزهراني مدير شركة كهرباء الخرج تحدث فيها عن مزايا وإمكانية التوظيف في شركة الكهرباء، وطرق الحصول على الوظيفة فيها، وعدد الوظائف المتاحة وشروط التوظيف في الشركة. ثم تحدث عميد كلية الهندسة الدكتور أسامة بن سعد آل ظافر بكلمة رحب فيها بمعالي مدير الجامعة والشركات المشاركة في الاحتفال، واستعرض فيها نشأة كلية الهندسة والتطور السريع الذي تقوم به الكلية وتأسيس أنظمة الجودة ورسم الخطط المستقبلية لها.

وبعد ذلك تحدث سعادة الدكتور عوض بن خزيم الأسمري وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بكلمة عبر فيها عن سروره بهذا التتويج لطلاب كلية الهندسة، وتشرفه بأن كان أول عميد لهذه الكلية، وأوصى الطلاب المتخرجين بأن يكونوا وجهاً حسناً للجامعة في مستقبلهم الوظيفي. بعدها ألقى معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي كلمة هنأ فيها خريجي الدفعة الأولى من كلية الهندسة، وعبر عن سعادة الجامعة ومنسوبيها عندما يرون زهرة شباب الجامعة وقد اشتدَّ عودهم، وقويتْ أركانهم، واستقام عمادهم وقد بلغوا حال التَّمام والكمال بالنسبة لرحلتهم الأكاديمية في المرحلة الجامعية، ونوّه إلى أهمية احتضان هؤلاء الخريجين في ميادين العمل، وأفياء المؤسسات الخاصة والحكومية، مع الرعاية لهم، بعد أن حققوا النجاح في المشوار الأكاديمي، وفي ختام الكلمة شكر الشركات المشاركة في يوم المهنة. وقد عبر سعادة الدكتور صالح بن علي القحطاني وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية عن سعادته بهذه المناسبة، متمنيا للخريجين التوفيق في حياتهم العملية وأن يكونوا خير ممثلين للجامعة بسوق العمل، موجهاً الشكر لإدارة الكلية لحرصها على إقامة يوم المهنة لرعاية خريجيها وفتح باب التواصل مع عدة جهات التوظيف في المنطقة و ذلك لإعطاء الخريجين فرص التعرف على متطلبات التوظيف في المنطقة و كذلك عرض ما لدى الطلاب من مشاريع التخرج.

ثم قام معالي المدير بتكريم الخريجين والشركات المشاركة وكذلك المساهمين في هذا النجاح من منسوبي الجامعة.

وفي الفترة المسائية قدّم أ.د صالح الزهراني وكيل كلية الهندسة دورة بعنوان: إعداد وكتابة السيرة الذاتية واجتياز أسئلة المقابلة الشخصية، وكذلك قام د. جمال الهياجنة بتقديم دورة بعنوان: إعداد وكتابة التقارير الفنية للمهندسين.

شارك في المعرض المصاحب لفعاليات يوم المهنة شركة الاتصالات السعودية، وشركة الكهرباء السعودية، والمؤسسة العامة للصناعات الحربية، وشركة المراعي، وتخلل الاحتفال عرض لمشاريع التخرج قدمها عدد من طلاب كلية الهندسة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة