Wednesday 21/12/2011/2011 Issue 14328

 14328 الاربعاء 26 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الخدمة المدنية تعلن ضوابط التقديم على 28 ألف وظيفة تعليمية نسوية

رجوع

 

الرياض - واس

أعلنت وزارة الخدمة المدنية تفاصيل الوظائف التعليمية النسوية تنفيذاً لنص الأمر الملكي الكريم القاضي بإحداث (28) ألف وظيفة مشمولة بلائحة الوظائف التعليمية والأمر الملكي الكريم القاضي بإيقاف العمل بشرط إثبات الإقامة للمتقدمات للوظائف التعليمية بمقر الوظيفة المعلنة. ودعت الوزارة من تتوافر لديهن الدرجات العلمية والتخصصات المحددة في هذا الإعلان لتسجيل بياناتهن من خلال موقع الوزارة على الانترنت. وأوضحت الوزارة أن على الراغبات في التقديم لهذه الوظائف تحري الدقة عند إدخال بياناتهن على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت (جدارة)، وأنها مطابقة لأصول مستنداتهن وأن يتأكدن من استكمال تعبئة الطلب وطباعة ملخص الطلب ومراجعته مع الوثائق المتوفرة لديهن وتعديل ما يتضح من أخطاء بما يضمن سلامة البيانات المدخلة من قبلهن، علماً بأنه سيتم إجراء المفاضلة بين المتقدمات على موقع الوزارة ممن تتوفر لديهن الشروط المحددة بهذا الإعلان، على تلك الوظائف الشاغرة المطلوب شغلها. وأكدت الوزارة على الجوانب التالية:

أولاً: أن التقديم والتعديل على البيانات المدخلة متاح طوال فترة التقديم التي تبدأ من يوم السبت الموافق 29-1-1433هـ الساعة الثانية صباحاً وحتى يوم الأربعاء الموافق 2-3-1433هـ الساعة الثانية والنصف ظهراً.

ثانياً: إن جميع طلبات التقديم لراغبات العمل السابقة لدى وزارة الخدمة المدنية يجب تعديلها وفق المعطيات الجديدة ومن ثم فعلى جميع الراغبات في التقديم لهذه الوظائف ممن سبق لهن التقديم سابقاً على موقع الوزارة المبادرة إلى مراجعة بياناتهن وتعديلها بما يتوافق ومتطلبات نموذج التقديم.

ثالثاً: الدرجات العلمية التي يشملها الإعلان:

1- الدرجة الجامعية للتخصصات المشمولة بالإعلان.

2- خريجات كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية يقتصر قبولهن على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية المخصصة للمرحلة الابتدائية فقط.

رابعاً: الفئات المستهدفة بالإعلان من راغبات العمل: الإعلان موجه للسعوديات (فقط) وذلك كما يلي:

1- جميع راغبات العمل المشمولة درجاتهن العلمية وتخصصاتهن بهذا الإعلان سواءً من سبق لهن التقدم لوزارة الخدمة المدنية ولم يتم توظيفهن حتى صدور هذا الإعلان أو المنضمات الجدد لسوق العمل (حيث يمكن لمن سبق لهن التقديم على الموقع الدخول بنفس اسم الدخول والرقم السري سابقاً وتعديل بياناتهن).

2- الموظفات اللاتي يشغلن وظائف مستوياتها أو مراتبها تقل عن المستوى أو المرتبة المحددة كمستوى دخول للدرجة العلمية المتوفرة لديهن والمشمولة بهذا الإعلان.

خامساً: شروط التعيين للوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (نساء): بالإضافة إلى الشروط العامة للتعيين المنصوص عليها بلائحة التعيين يشترط التالي:

1- اجتياز المقابلة الشخصية التي ستجريها بعد إعلان نتائج المفاضلة وزارة التربية والتعليم لاحقاً.

2- توافر الدرجة العلمية والتخصص المنصوص عليها بالإعلان حسبما يرد لاحقاً في ضوابط وشروط الوظائف التعليمية الموضحة على موقع وزارة الخدمة المدنية.

سادساً: إرشادات للمتقدمات:

1- على المتقدمة إكمال جميع البيانات وطباعة ملخص الطلب.

2- التأكد من صحة ودقة البيانات المضافة عبر موقع الوزارة على شبكة الانترنت (جدارة).

3- تحديد الرغبات المكانية بكل دقة مع التزام المتقدمة بمباشرة مهام الوظيفة المرشحة لها في أيً من رغباتها المكانية التي حددتها ويمكن للمتقدمة اختيار أكثر من إدارة تعليم من إدارات التعليم الخمس وأربعين وعليها ترتيب إدارات التعليم التي ترغب العمل بها حسب أولويتها لها حيث طرح إعلان الوظائف التفصيلي قبل فترة من بداية التقديم.

4- المحافظة على اسم المستخدم والرقم السري ومسئولية المتقدمة عن أي تعديل أو إجراء يتخذ بواسطتهما على نموذج التقديم.

5- التأكد من وسيلة الاتصال للمتقدمة (هاتف جوال، بريد الكتروني) بما يساعد على التواصل معها عند الحاجة لذلك.

6- على المتقدمة عند إدخال أي جزئية مراجعتها قبل تثبيتها، وعليها التأكد التام من شمولية بياناتها ودقتها، وبعد استكمال متطلبات التقديم يمكن لها طباعة ملخص الطلب لبياناتها التي تم إدخالها للتأكد من صحتها ودقتها ووضوحها وتوافقها مع التعليمات المحددة بهذا الإعلان.

سابعاً: الوسائل المساعدة للمتقدمة التي وفرتها وزارة الخدمة المدنية: وتضمن نموذج التقديم في موقع الوزارة على موقع الوزارة إرشادات وتعليمات بالإضافة إلى كافة التعليمات والتعريفات والإيضاحات والإرشادات الواردة بهذا الإعلان ومن ثم فإن الوزارة تؤكد على ضرورة الاطلاع عليها وقراءاتها قبل الشروع في تسجيل البيانات. وفي حال وجود بيانات غير دقيقة تتحمل المتقدمة مسئولية ذلك، بما في ذلك استبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة. وخصصت الوزارة فريقاً نسائياً للدعم والمساندة من خلال استخدام أيقونة الدعم والمساندة على موقع الوزارة للإجابة على استفسارات المتقدمات عن طريق البريد الإلكتروني.

ثامناً: إيضاحات مهمة حول بيانات المتقدمة وشروط احتسابها للمفاضلة:

1- الدرجة العلمية:

1-1 ويقصد به الدرجة العلمية التي تحصلت عليها المتقدمة بنجاح قبل تسجيل بياناتها سواءً من المؤسسات التعليمية الحكومية كالجامعات السعودية الحكومية أو الأهلية وكذلك المكتسبة من مؤسسات تعليمية من خارج المملكة المعادلة من وزارة التعليم العالي للدرجة الجامعية أو كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية كذلك الحاصلات على درجة البكالوريوس من كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية.

2-1 يقتصر القبول على الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بالإعلان وفق الشروط المحددة لها بما في ذلك ترتيب أفضليتها لكل مادة ومرحلة.

3-1 على من ترغب التقدم للوظائف التعليمية التأكد من أن الدرجة العلمية التي تحملها تربوية أو غير تربوية وتدوين ذلك في الحقل المخصص بالنموذج.

4-1 بالنسبة لخريجات كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية التي ضمت للجامعات عليهن مراعاة تسجيل الدرجة العلمية في حقل المؤهل العلمي بما يوضح أنهن خريجات كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية بغض النظر عن تبعيتها في الوقت الحاضر.

2- تاريخ التخرج:

1-2 - يقصد به تاريخ اعتماد الوثيقة باليوم والشهر والسنة من الجامعة أو الكلية التي تخرجت منها مع ملاحظة أن تحديد تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة متطلب أساسي لاعتماد الدرجة العلمية ، وعدم اكتمال تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة سيؤدي إلى عدم اكتمال متطلبات دخول المفاضلة، ولإيضاح التاريخ المقصود يمكن الأخذ بتاريخ انعقاد مجلس الجامعة المعتمد لنتائج التخرج والمدون في الوثيقة باليوم والشهر والسنة فإذا لم يتوفر، وتاريخ التخرج المحرر بالوثيقة، وباليوم والشهر والسنة فإذا لم يتوفر ، وتاريخ تحرير الوثيقة المدون بها باليوم والشهر والسنة.

2-2 - من لم يتوفر لديها تاريخ اعتماد الوثيقة من الجامعة أو تحرير الوثيقة وفقاً لما أشير إليه في الفقرة السابقة، فعليها مراجعة قسم القبول والتسجيل بالجامعة أو الكلية التي تخرجت منها للحصول على ما يثبت تاريخ تخرجها الفعلي باليوم والشهر والسنة.

3-2 - يشترط ألا يكون تاريخ التخرج المدون من قبل المتقدمة على الانترنت سابقاً لتاريخ اعتماد مجلس الجامعة للنتيجة أو بعد التاريخ المحدد للإعلان الذي أعلنته وزارة الخدمة المدنية إذ لن يعتد بأي وثيقة تخرج يكون التاريخ المدون فيها بعد تاريخ إنهاء التسجيل في 2-3-1433هـ.

3- الدبلوم التربوي:

1-3 - يقصد به الدبلوم العام في التربية الذي تمنحه بعض جامعات المملكة لغير التربويات ولا تقل مدته عن سنة دراسية ليعاملن بموجبه كدرجة علمية تربوية (أي أن الحصول عليه يكون بعد الحصول على الدرجة الجامعية غير التربوية).

2-3 - هذا الدبلوم يتم تسجيله ضمن خانة نوع الدرجة العلمية بحيث يكون (غير تربوي + الدبلوم العام في التربية).

3-3 - يشترط لاحتساب الدبلوم التربوي أن يكون تاريخ الحصول عليه سابقاً للتاريخ المحدد للإعلان.

4- عناصر المفاضلة: مجموع نقاط المفاضلة بحدها الأعلى (95) نقطة موزعة على النحو التالي:

1-4 - المؤهل العلمي ونقاطه(50) نقطه.

2-4 - نصف نقطه عن كل درجة زائدة عن الخمسين درجة في المعدل بحد أقصى (25) نقطة.

3-4 - نقطتين عن كل سنة أقدمية بحد أقصى عشر سنوات بـ(20) نقطة.

وتنفيذا لنص الأمر الملكي الكريم رقم (121-أ) وتاريخ 2-7-1432هـ لن يتاح لمن شملهن الأمر الملكي الخاص بتثبيت العاملات على البنود التسجيل في هذه المفاضلة، كذلك حسب قواعد التوظيف المطبقة سوف تستبعد من المفاضلة من تشغل وظيفة تساوي مستوى الدخول المحدد لدرجتها العلمية الحاصلة عليها والمشمولة بهذا لإعلان (مثال من تشغل المرتبة السادسة بسلم رواتب الموظفين العام وهي حاصلة على الدرجة الجامعية النظرية المصنفة بالمرتبة السادسة، من تشغل مستوى أو مرتبة وفق أيً من سلالم الرواتب المعتمدة تساوي المستوى الخامس بلائحة الوظائف التعليمية).

وأشارت الوزارة إلى أن المتقدمات يمكنهن الاستعلام عن مواعيد التقديم والتخصصات المطلوبة على موقع الوزارة على الإنترنت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة