Wednesday 21/12/2011/2011 Issue 14328

 14328 الاربعاء 26 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في ختام دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد اليوم الأربعاء
الهلال يحل ضيفاً ثقيلاً على الشعلة والاتحاد يستضيف الرائد والتعاون يواجه نجران وهجر يستقبل الأهلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار

تُختتم اليوم الأربعاء مباريات دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد بإقامة أربع مباريات، وستكون على النحو الآتي:

الشعلة × الهلال

على ملعبه بالخرج يستضيف فريق الشعلة نظيره الهلال في مباراة تتجه الترشيحات فيها لصالح الفريق الضيف الهلالي، الساعي للحفاظ على لقبه في الأعوام الأربعة الماضية. وسيدخل الفريق الهلالي من أجل العودة بالفوز للانتقال للمرحلة القادمة، ولن يجد صعوبة في تخطي فريق الشعلة الفريق الطموح، الذي تأهل لدور الستة عشر لهذه المسابقة بجدارة بعد فوزه على الوحدة.

الفريق الهلالي سيحاول فرض أسلوبه في الملعب بالرغم من صغر حجمه، إلا أنه يعول كثيراً على نجومه، وأبرزهم الفريدي والدوسري وهرماش والعربي، فيما سيحاول فريق الشعلة التكتل في الخلف لإغلاق المنطقة الخلفية والاعتماد على المرتدات. ويقدم الشعلة مستويات جيدة بدوري الأولى، ويضم في صفوفه لاعبين جيدين أمثال عبدالله الشمراني وعبدالله العجلان ومحمد العنبر وراكان البريهي.

الاتحاد × الرائد

في ظل توهج كبير يلتقي الاتحاد والرائد على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وستكون المباراة قوية كونهما يدخلان بمعنويات مرتفعة، وخصوصاً الضيف الرائدي الذي حقق فوزاً معنوياً وتاريخياً على غريمه التقليدي التعاون في الدوري؛ وهذا ما سيجعله متحفزاً أكثر للبحث عن الفوز بعدما عدَّل أوضاعه في الدوري وغادر منطقة الخطر قليلاً، لكنه ربما يلعب بتحفظ أكثر قليلاً خوفاً من الفورة الاتحادية في الدوري بعد فوزه الكبير على هجر بسبعة أهداف أكدت رغبة الفريق في تصحيح المسار والبحث عن هذه البطولة. وسيدخل الفريق الاتحادي مهاجماً منذ البداية لكسر الحصار الرائدي المتوقع في البداية. يبرز في الاتحاد محمد نور ومحمد الراشد وأسامة المولد وويندل والنمري، فيما يبرز في الرائد ديبا ألونغا وأحمد الخير وإبراهيم شراحيلي وناجي مجرشي.

التعاون × نجران

وفي بريدة يلعب فريقا التعاون ونجران بظروف مختلفة ونفسيات متناقضة، ربما تؤثر في المباراة، بعد التدهور الكبير في النتائج التعاونية في الآونة الأخيرة وخسارته من نده التقليدي في الدوري وتراجعه للمركز قبل الأخير. وبعكس ذلك الفريق النجراني الذي تقدم كثيراً في سلم الترتيب.

الفريق التعاوني بحاجة إلى فوز ينتشله، وسيسعى جاهداً لتحقيق الفوز اليوم؛ لكي يصحح بعض الأخطاء التي وقع فيها على أمل استعادة توهجه في قادم الجولات في الدوري. ويبرز في التعاون صلاح عقال وأحمد الحربي وفهد الثنيان وحسين النجعي. وعلى الطرف الآخر نشوة كبيرة تسود الأجواء النجرانية بعد فوزه الأخير في الدوري على الأنصار، وهو الفوز الذي أبعده عن منطقة الخطر. والفريق ظهر هذا العام بشكل مميز، وسيحاول استثمار توهجه للتأهل لدور الثمانية. ويبرز في الفريق السوري المميز جهاد الحسين ودوسكك وبندر مساعد وعبدالعزيز حمسل.

هجر × الأهلي

وفي الأحساء، وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي، يلتقي هجر الأهلي في مواجهة مكررة من العام الماضي، التي استطاع الأهلي الفوز فيها بصعوبة. ويدخل الفريق الهجراوي صاحب الدار بعد خسارته الثقيلة من الاتحاد في الدوري 0-7، وسيحاول مسح آثار الخسارة الثقيلة بتحقيق فوز يعيد له المعنويات، ويعدل النفسيات من جديد والوصول لدور الثمانية. ويبرز في الفريق الهجراوي خالد الرجيب ومحمد الخميس باربوزا وتوفيق بوحميد.

في المقابل يدخل الفريق الأهلاوي واضعاً نصب عينيه الفوز والمنافسة بقوة على لقب البطولة، وسيدخل برغبة كبيرة في الوصول لدور الثمانية. وينافس الفريق بقوة في الدوري على لقب الدوري بالرغم من تفريطه في فوز قريب على الشباب في الجولة الماضية. الأسماء الأهلاوية البارزة تتمثل في فيكتور سيمونس وتيسير الجاسم وكامل المر وبالمينو وكماتشو والحوسني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة