Wednesday 21/12/2011/2011 Issue 14328

 14328 الاربعاء 26 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

نجم الهلال محمد نامي من على السرير الأبيض يقول:
إصابتي قضاء وقدر وفريقنا بأيدٍ أمينة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - مساعد العقيلي

أجرى لاعب نادي الهلال الكابتن محمد نامي عملية جراحية في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب إثر الإصابة التي تعرض لها في اللقاء الأخير ضمن منافسات دوري زين للمحترفين، الذي جمع الهلال بالاتفاق. وقد طمأن الكابتن محمد نامي الجمهور السعودي والهلالي وكل محبيه على الإصابة التي تعرض لها، وذكر أنها عبارة عن خلع في عظم الكتف، قد يغيبه عن الملاعب من شهرين إلى ثلاثة أشهر. وقد أجرى الدكتور عبدالله الزهراني عملية له مساء البارحة، وتمت بنجاح ولله الحمد.

ومن جهته نفى اللاعب أن تكون الإصابة نتيجة احتكاك متعمد، وذكر أن ما حدث هو قضاء وقدر. وحين سؤالنا له عن كيف يرى مستوى الفريق الهلالي في قادم الأيام قال: «نعد الجمهور وكل محب لنادي الهلال بأن نقدم الصورة الحقيقية لنادي الهلال. فريقنا في أيدٍ أمينة».

نامي شكر صحيفة الجزيرة على حضورها واهتمامها، كما وجه شكره لزملائه اللاعبين الذين حضروا ولم يستطع لقاءهم بسبب تأثير «البنج»، ما عدا أسامة هوساوي، الذي حظر للمستشفى مرتين. كما وجّه شكره للجمهور الذي حرص على السؤال عنه والاطمئنان على سلامته، وقدم شكراً خاصاً لسمو رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد لحرصه على سلامة جميع اللاعبين، ولنائبه سمو الأمير نواف بن سعد، الذي تكفل بعلاجه، وقال: «هذا ديدن الهلاليين: الوفاء لكل منتمٍ لهذا النادي».

من جهة أخرى حرصنا على الالتقاء بالدكتور عبدالله الزهراني، الذي أجرى العملية. وحين سألناه عن إصابة اللاعب محمد نامي قال: «هي إصابة في الكتف الأيسر، وعبارة عن انزياح لعظمة الترقوة من مكانها، وتحتاج إلى علاج تأهيلي، ثم تدخل جراحي. وقد تمت العملية بنجاح ولله الحمد، ويحتاج من ستة إلى ثمانية أسابيع حتى يعود لمداعبة الكرة».

وعند سؤالنا عن بنية اللاعب الجسمانية وعلاقتها بالإصابة قال: «البنية الجسمانية لها علاقة غالباً بالإصابات، والرياضة في المملكة العربية السعودية تختلف عن غيرها من الرياضات في بعض الدول؛ حيث إن رياضتنا تعتمد غالباً على الجزء السفلي من البدن، وتهمل الجانب العلوي في الغالب، والتغذية لها علاقة مباشرة وقوية في تحمل الإصابات». وعن بنية اللاعب السعودي بشكل عام قال: «اللاعب السعودي غالباً لا يدخل المجال الرياضي إلا في وقت متأخر؛ وبالتالي لا ينشأ جيداً، وهذه مشكلة تسبب كثرة الإصابات؛ لذلك أنصح اللاعب السعودي بأن يحرص على سلامة بدنه منذ الصغر، كما أنصح المسؤولين برعاية الشباب بأن تكون رعايتهم للرياضيين منذ الصغر، وهذا لا ينطبق على نامي؛ فتكوينه - ما شاء الله - رائع، وإعداده كذلك».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة