Wednesday 21/12/2011/2011 Issue 14328

 14328 الاربعاء 26 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اللجنة الطبية تؤكد إلغاء 14 ميدالية منها 9 ذهبيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكدت اللجنة الطبية والرقابة على المنشطات في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة المقامة في قطر حتى 23 الجاري وجود 14 حالة ايجابية، منها 9 نال أصحابها ميداليات ذهبية.

وكانت مصادر كشفت ثبوت الحالات الـ14 مساء أمس الأول ومعظمها في رياضة كمال الأجسام، مع الإشارة إلى توصية بحل الاتحاد العربي لهذه اللعبة.

وأعلنت اللجنة الطبية في بيان لها «اكتشاف عدد من المخالفات لأنظمة مكافحة المنشطات بلغ عددها 14 مخالفة سجلت بحق اللاعبين، وتقرر إلغاء أي ميدالية أو جوائز أو نتائج من التي تحصلوا عليها أثناء المنافسة، وسحب بطاقة اعتماد كل منهم واستبعادهم من الدورة».

وتابع البيان «كما تمت إحالة قضية كل رياضي او رياضية إلى المنظمات الرياضية الدولية المختصة ذات العلاقة لتنفيذ القرارات واستكمال الإجراءات النظامية».

وأضاف «ان تطبيق برنامج الرقامة على المنشطات في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة والتي قامت به اللجنة الطبية والرقابة على المنشطات في الدورة وتحت إشراف الوكالة الدولية لمحافحة المنشطات، عزز مصداقية الرياضة العربية وأكد التزام الدول العربية بتطبيق برامج الرقابة على المنشطات وحماية عدالة الرياضة وصحة الرياضيين».

وأشار البيان إلى أنه «تم التعاقد مع المختبر السويسري لفحص العينات والتي بدأ برنامج جمعها في الرابع من ديسمبر مع بدء وصول اللاعبين إلى القرية الأولمبية وحتى يوم 17 الجاري، وتم أخذ 402 عينة داخل المنافسات وخارجها».

والحالات التسع المتعلقة بالميداليات الذهبية هي: 7 في كمال الأجسام و2 في الجودو. وتتوزع حالات كمال الأجسام على أربعة قطريين هم وحيد السويدي (وزن تحت 70 كلغ) ووليد مال الله (وزن تحت 75 كلغ) وجلال الرياشي (وزن تحت 85 كلغ) وكمال عبد الرحمن (وزن تحت 90 كلغ)، وعلى مصريين هما محمود الفضالي (وزن تحت 80 كلغ) ومصطفى عبد العزيز (وزن تحت 100 كلغ)، وأردني هو محمد الخالدي (وزن 65 كلغ). وتعود الميدالية الذهبية الوحيدة التي ابقي عليها في مسابقة كمال الأجسام إلى المصري عطية الشعلان في وزن فوق 100 كلغ.

أما في الجودو، فان الحالة الأولى تتعلق بالمصري محمود جاب الله التي أعلن عنها قبل أيام في وزن دون 100 كلغ، والثانية تتعلق بالمغربي صفوان عطاف في وزن دون 81 كلغ. وهناك ثلاثة حالات أخرى ايجابية في رفع الأثقال لكل من الأردني حسني مروح (برونزية وزن تحت 75 كلغ)، والعراقي احمد جبار (فضية وزن تحت 70 كلغ)، والبحريني عبد العزيز بومجايد (برونزية وزن تحت 70 كلغ). فضلا عن حالة ايجابية في رياضة رفع الأثقال تتعلق بالإماراتية عائشة البلوشي التي نالت فضية وزن 58، وأكدها رئيس الوفد الإماراتي عبد المحسن الدوسري الذي اصدر بيانا أوقف فيه اللاعبة. والحالة رقم 14 تتعلق بلاعب كرة السلة العراقي حسن السيمرلي، حيث اكدت المصادر «إلغاء نتائج منتخب العراق لكرة السلة في الدورة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة