Thursday 22/12/2011/2011 Issue 14329

 14329 الخميس 27 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال رعايته لحفل تخريج طلبة معهد الدراسات الفنية.. الفريق العايش يؤكد:
القوات الجوية استلمت الدفعة الأولى من طائرات التايفون وقريبا الدفعة الثانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الظهران - سلمان الشثري - تصوير - محمد آل إبراهيم

أكد قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن محمد العايش، بأن القوات الجوية الملكية السعودية استلمت الدفعة الأولى من طائرات التايفون وهي موجودة بقاعدة الملك فهد الجوية بالطائف مبيناً بأن الدفعة الثانية سوف تصل إلى قاعدة الظهران الجوية قريبا حسب الجدول الزمني المتفق عليه مسبقا.

وأشار الفريق الركن العايش في تصريحه للإعلاميين خلال رعايته أمس الأربعاء حفل تخريج الدورات (118 , 119) من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران وذلك في مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمعهد، أشار إلى أن زيادة أعداد الطلبة للدراسة بالمعهد يعتمد بشكل كلي على احتياجات القوات الجوية الملكية السعودية التي تنظر إلى 30 سنة قادمة وكيف تبني الطاقات البشرية الموجودة لديها، مشيرا بأن الاهتمام بالنوعية أهم من التركيز على العدد.

وأضاف: «نحن نفخر بمعهد الدراسات الفنية بالظهران لأنهم أصبحوا أساس قواتنا الجوية من تجهيز الطائرات والقيام بصيانتها واستمرار المنظومة يعتمد على سواعد شبابنا الخريجين، ومعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية يعد من أفضل المعاهد الموجودة وقدم العديد من الخريجين للقوات الجوية الملكية السعودية المؤهلين والذين سيلتحقون بزملائهم في ميادين الشرف والرجولة للخدمة الوطن.

وخلال الحفل قام عدد من الطلبة الخريجين بتطبيق عملي على إحدى طائرات القوات الجوية وهو عبارة عن «التشييك» على الطائرة قبل الإقلاع وتسليمها للطيار وعمل الصيانة الفنية اللازمة وتشغيل محركها عن طريق المحاكاة التشبيهية وقد نال هذا العرض استحسان الجميع حيث كانت المرة الأولى التي يتم فيها التطبيق خلال حفل التخرج.

وقد أعلن قائد جناح التعليم العميد الفني الركن محمد بن فهاد الدوسري نتائج الدورات المتخرجة حيث بلغت نسبة النجاح في الدورتين 96%.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة