Thursday 22/12/2011/2011 Issue 14329

 14329 الخميس 27 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رجل الأعمال الخيرية (عمر بادحدح) إلى رحمة الله

رجوع

 

انتقل إلى رحمة الله تعالى في جدة يوم الأحد 16 محرم والد الجميع الشيخ عمر أحمد السبيع بادحدح عميد أسرة بادحدح، رجل أعمال مشهور بأعماله الخيرية العديدة، شديد العناية بالقضايا الإنسانية، يحمل الهم العام ولا يرضى بالسلبية والسكوت عن أي خطأ أو حق يضيع لإنسان ، حاز على جائزة العمل الخيري والإنساني على منطقة مكة المكرمة في عهد الأمير عبد المجيد يرحمه الله.أسس جمعية مساعدة السجناء والمعسرين وهو صاحب فكرتها وكانت الجمعية سبباً في إطلاق سراح العشرات من سجناء الديون وكان من مؤسسي هيئة الإغاثة الإسلامية والهيئة الخيرية الإسلامية في الكويت، كما كان له نشاط ملحوظ في الغرفة التجارية منذ عهد الشيخ إسماعيل أبو داود وكان ضمن مجلس إدارته التي دامت لنحو 35 عاما.

كان بابه مفتوحا دائما لقضاء حوائج الناس طالبي المساعدات المالية أو الشفاعة وبذل الجاه وكان أحيانا يذهب إلى الجهات التي يطلب المحتاجون منه إنهاء معاملاتهم. كان له نشاط كبير في إصلاح ذات البين وبذل الصلح بين المختلفين ويشمل الإصلاح بين الناس حتى على مستوى العلاقات الزوجية وكذلك الخلافات المالية بين الورثة في الأسرة الواحدة إضافة إلى الشركاء المختلفين.كان لديه حرص كبير على قضية التعليم بالرغم من أن مدرسته كانت الحياة التي اكتسب منها الخبرة، وتحمل المسؤولية وثقة الناس.

وكان مهتما بنشر العقيدة السليمة الصحيحة والحد من البدع والخرافات وطباعة الكتب وتوزيع المواد العلمية والأشرطة وتبني البحوث التي يزكيها العلماء، كان من طلبة العلم وتحفيظ القرآن الكريم حيث فتح حلقات في مساجد جدة وبعض المدارس الأهلية الخاصة فيها، وله في ذلك أياد بيضاء لطلبة العلم في التدريس العام والجامعي والمبتعثين. كان منزله مقصد الدعاة وأعيان من العالم الإسلامي وكان يفرح بانتشار دعوة الإسلام وتعاون أهله على الخير.كان أبناؤه ثروته التي اعتز بها الدكتور صالح والدكتور محمد والشيخ الدكتور علي بن عمر بادحدح والدكتورة فاطمة والسيدة نور والأستاذة عائشة والدكتورة الداعية خديجة.

أحسن الله عزاءهم وعزاءنا في فقيدنا الكبير رجل الأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ عمر بادحدح رحمه الله رحمة واسعة ووسع له في قبره وفرج عنه كما كان في الدنيا يفرج عن الناس ويقضي حوائجهم و{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

م. عبد العزيز حنفي - رئيس جمعية خيركم بمحافظة جدة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة