Thursday 22/12/2011/2011 Issue 14329

 14329 الخميس 27 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمير منطقة القصيم في افتتاح الملتقى العلمي بالرس:
قيام هذا الملتقى وفق توجيه سليم ومتطور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرس- مبارك الفاضل

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم سعادته بما شاهد واستمع إليه أثناء رعاية سموه لحفل افتتاح الملتقى العلمي الأول لشلل الدماغي الذي أقيم مساء أمس الأول على قاعة كلية العلوم الصحية بمحافظة الرس ونظمته الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بالرس ووكالة رواد الإعلام للعلاقات العامة. وقال سمو: أنا سعيد جداً أن أشارك الجميع في هذا الملتقى لما لهذه الملتقيات من إيجابية تعود بالنفع على المشاركين الذين بدورهم يقومون بواجبهم نحو الحالات المرضية من هذا النوع. منوهاً سموه بالجهود الجبارة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير نايف بن عبدالعزيز -حفظهما الله- في هذا المجال وفي جميع المجالات التي تعود بالنفع على المواطنين بهذه البلاد الغالية على نفوسنا جميعاً، وقال سموه: إن قيام هذا الملتقى يتم وفق توجيه سليم متطور نحو إيجاد أفضل الوسائل لهذه الفئة الغالية، مثمناً سموه دور وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة، وكذلك ما تقوم به الجمعية بمحافظة الرس ممثلة برئاسة رئيس مجلس الإدارة محافظ الرس زميلي الأستاذ م. خالد بن منصور العساف وإدارة الجمعية وأعضائها ومنسوبيها، مشيداً سموه بما شاهده هذا المساء من جهود موفقة وترتيب منظم واستعداد متكامل في كافة المجالات، مقدراً جهود المشاركين في هذا الملتقى من داخل المملكة وخارجها والمنظمين والراعين، سائلاً سموه الله أن يجعل العمل خالصاً لوجهه الكريم وأن يجزي الجميع خير الجزاء وأن يثبتهم على حسن صنيعتم، داعياً لجميع المشاركين بالتوفيق والشكر للمساهمين.

كما تحدث الدكتور فهد محمد المطلق مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة القصيم أن هذا الملتقى الخير وما فيه من أوراق علمية متخصصة يجد الشمولية من حيث شمولية الملتقى للجوانب الطبية والتأهيلية والتربوية والنفسية والاجتماعية والتثقيفية بالإضافة إلى الجودة نخبة من الأساتذة المتخصصين والمتخصصات في هذا المجال من داخل المملكة ومن بعض الدول العربية الشقيقة، كما تحدث عن المعرض المصاحب، مشيداً بدور الجهات المشاركة فيه. وفي ختام كلمته قدم شكره وتقديره لأعضاء الجمعية وجميع المشاركين والشركة المنظمة للملتقى على حسن التنظيم.

وألقت الدكتورة فوزية محمد أخضر كلمة المشاركين في الملتقى مشيدة بما قُدم من أوراق علمية وورش عمل من خبراء ومختصين في الشلل الدماغي، وتحدثت عن الأثر الذي يجده المختص والمهتم وولي الأمر من هذه الملتقيات العلمية، وطالبت أن يكون هناك تفعيل لما يخرج من توصيات من هذا الملتقى وغيره من الملتقيات، كما قدمت نيابة عن جميع المشاركين الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه، ورفعت الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

بعدها ألقى الشاعر الأستاذ صالح إبراهيم العوض قصيدة عن الملتقى والإعاقة نالت استحسان الجميع، واستمع الجميع إلى نشيد بعنوان (تحية من معاق) من كلمات الشاعر الأستاذ عبدالله الظاهري وإنشاد الأستاذ عبدالله السكيتي.

وفي ختام الحفل تفضل سمو الأمير وسمو نائبه بتكريم المشاركين والجهات المساهمة والوكالة المنظمة للملتقى.

وشهد يوم أمس الأربعاء تقديم عدد من أوراق العمل والورش وشهد حضور نسائي كبير حيث أحرج المنظمين في امتلاء القاعات المخصصة ومنها ورشة (ورشة عمل منهجيات بدلة أدلي العلاجية في علاج حالات الشلل الدماغي - إصابات العمود الفقري - الجلطة الدماغية) قدمها الدكتور شادي الدويك من مركز الجبيل للتأهيل. هذا، وتختتم اليوم الخميس جلسات الملتقى بالجلسة الأخيرة التي يتحدث فيها الدكتور لطفي عبدالعزيز الشربيني عن ورقة عمل (نوبات التشنج في حالات الشلل الدماغي - مهارات اكتشاف وعلاج وإسعاف الحالات) ويقدم الدكتور أحمد عوف ورقة عمل التقنية الحديثة ودورها في تأهيل ذوي الشلل الدماغي ويقدم الأستاذ مازن جصاص ورقة عمل (اللعب والألعاب الحركية لأطفال الشلل الدماغي) بصدور عدد من التوصيات في الجلسة الختامية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة