Thursday 22/12/2011/2011 Issue 14329

 14329 الخميس 27 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لـ(الجزيرة):
إيداع المسنين في الدور ليس ظاهرة ولا عقوقاً ومشكلات الدور قد تكون بسبب المبنى أو الموظفين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - فهد العيسى

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور عبدالله اليوسف، بأن عدد المسنين في الدور ليس بكثير ولا يعتبر ذلك ظاهرة ولا عقوق لأن مجتمعنا مجتمع مترابط ومتماسك. بل إن هناك بعض المواطنين ليس لديهم عائل يتم إيداعهم في الدار أو لدى بعض الأسر صعوبات لديهم لا يستطيعون إعالة كبير السن لديهم. وقال: إن المعسكرات التي تقيمها الوزارة في بعض المناطق في أبها والطائف وجدة والرياض، وذلك لإخراج المسن واليتيم والمعاق من الجو الروتينى اليومي له في الدار.

وعن سؤاله عن بعض المشكلات التي توجد حالياً في الفروع قال: بإننا لا ندعي الكمال والبشر عرضة للمتغيرات كذلك من الإشكالية في المباني أو في الموظفين وقد يكون هنالك تقصير ويحاسب المقصر على ذلك ويتم متابعة جميع الفروع في المملكة في ذلك.كان ذلك خلال زيارة الوكيل لمخيم الوزارة بطريق مكة حيث يستمر عادة لمدة شهرين. وقد التقى الوكيل بنزلاء دار الرعاية الاجتماعية بمكة المكرمة وتفقد أحوالهم.

من جهته أكد مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة على ضرورة إخراج المسنين والأيتام والمعاقين القادرين على الحركة من الدور وأخذهم إلى أماكن التنزه والاستجمام والحدائق العامة في هذه الأجواء المعتدلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة