Thursday 22/12/2011/2011 Issue 14329

 14329 الخميس 27 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مسرحي والمولد يصلان لأولمبياد لندن 2012 عبر العربية
القوى السعودية تثبت علو كعبها بدورة الألعاب العربية في اليوم الختامي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكدت ألعاب القوى السعودية كلمتها في اليوم الختامي لمنافسات القوى الألعاب العربية بعدما حصدت أربع ذهبيات دفعة واحدة وتفوقت على جميع المنتخبات المشاركة في مسابقات الرجال. وجاء هذا التفوق بفضل الاهتمام الكبير والعمل الجبار الذي يبذله اتحاد ألعاب القوى برئاسة الأمير نواف بن محمد، والذي ذلل كل الصعاب من أجل وصول الأبطال السعوديين إلى المحافل العالمية وبمتابعة من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل.

خلال منافسات الدورة العربية خرجت القوى السعودية بست ميداليات ذهبية وبرونزية واحدة، وكانت اللجنة المنظمة للدورة العربية الثانية عشرة - الدوحة 2011 برئاسة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني قد أعلنت عن عدد من الرياضات المؤهلة لأولمبياد لندن وهي ألعاب القوى والسباحة، ومن خلال هذه الدورة تأهل العداءان البطلان يوسف مسرحي وأحمد المولد لأولمبياد لندن 2012، فيوسف مسرحي تأهل بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في سباق 400 وبجدارة، وظهر مسرحي بشكل لافت خلال المسابقات وبالأخص في التتابع 4×400 تتابع حين قلب الطاولة في الأمتار الأخيرة ليحلق بذهبيته الثالثة على مستوى الفردي والفرق، كما شهدت الدورة مولد نجم جديد يدعى أحمد المولد بطل سباق 110 حواجز، وأذهل الجميع بحضوره المميز، وأعلن عن تأهله لأولمبياد لندن 2012م.

الدورة أيضاً شهدت مولد نجم آخر اسمه محمد القريع الفائز بالذهبية في مسابقة العشاري، وسيعمل القريع على التأهل من خلال ملتقيات قادمة سيخوضها من أجل تأكيد علو كعب القوى السعودية في المحافل العالمية..

رابع الذهبيات الفردية حققها العداء بندر شراحيلي في سباق 400 حواجز ولكنه لم يصل للأولمبياد، والطريق سيكون أمامه للوصول للمحافل العالمية بفضل الموهبة الكبيرة التي يمتلكها.

أبطال التتابع وأصحاب الذهبيتين أحمد أبكر وحامد البيشي ومحمد البيشي وعبيد الصالحي ويونس هوسه ومحمد حافظ.

العداءون السعوديون خطفوا الأنظار في اليوم الأخير وأجبروا الجميع على التصفيق وبالأخص العداء العالمي سعيد عويطة والذي وقف احتراماً لهم بعد ختام المنافسات.

اتحاد ألعاب القوى اتحاد ذهبي عودنا على الحضور في كافة المحافل ويستحق منا كلمة الشكر على الأداء الرائع والحضور المذهل في الدورة، فألف شكر للأمير نواف بن محمد على اهتمامه بالقوى السعودية والشكر موصول لنجوم المملكة..

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة