Friday 23/12/2011/2011 Issue 14330

 14330 الجمعة 28 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أصدرت عدداً من التوصيات
لجان التنمية الاجتماعية الأهلية بمنطقة الرياض تعقد ملتقاها الأول

رجوع

 

نظمت لجان التنمية الاجتماعية الأهلية بمدينة الرياض الملتقى الأول للجان التنمية الاجتماعية الأهلية بمنطقة الرياض في الفترة من 17ـ 19-1-1433 هـ الموافق 12ـ14-12-2011 م والمقام في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتننتال بالرياض تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع.

ورفعت اللجنة المنظمة للملتقى شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع لموافقته على رعاية الملتقى ودعمه للعمل التطوعي والخيري، وإلى وزير والشؤون الاجتماعية معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين لدعمه ومساندة لأنشطة وبرامج لجان التنمية في المملكة وإلى وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الأستاذ عبد العزيز بن إبراهيم الهدلق لدعمه ومساندة لإنجاح الملتقى، والشكر موصول للجان المنظمة والمتحدثين و المشاركين والرعاة.

وقال أ.د. عبد الرحمن بن أحمد الماجد رئيس اللجنة العلمية لملتقى: إنه بعد استعراض الأبحاث وأوراق العمل ومجموعات النقاش المقدمة في اللقاء، أصدر المشاركون عددا من التوصيات من أبرزها ، التوسع والتسهيل في إجراءات منح تراخيص جديدة للجان التنمية الاجتماعية الأهلية لتغطية الحاجة الماسة لتطوير وتنمية المجتمع، وتخصيص مقرات دائمة للجان التنمية الاجتماعية بإشراف مباشر من وزارة الشؤون الاجتماعية وبالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية،وإنشاء مجلس تنسيقي للجان التنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض من أجل تسهيل التواصل و تبادل الخبرات وتنسيق الجهود بين لجان التنمية، وحث لجان التنمية الاجتماعية الأهلية على تطبيق الجودة الشاملة في أدائها وعقد الدورات التدريبية وورش العمل لتطوير أداء العاملين بها.

وكذلك إنشاء مركز إعلامي تطوعي في منطقة الرياض يعنى بالتعريف بلجان التنمية الاجتماعية وإبراز دورها في المجتمع ويساهم في تطوير مهارات العاملين في الجوانب الإعلامية.

والتأكيد على لجان التنمية الاجتماعية في إنشاء أقسام نسائية في جميع اللجان العاملة لتفعيل مشاركة المرأة في برامج التنمية الاجتماعية والأسرية .

وحث اللجان الاجتماعية الأهلية على إيجاد موارد مالية أخرى ثابتة من خلال مشاريع استثمارية من أجل تحقيق الاستدامة المالية لدعم أنشطتها وبرامجها.

بالإضافة إلى زيادة الدعم المادي الرسمي المخصص للجان التنمية الاجتماعية الأهلية من أجل التوسع في برامجها وأنشطتها والتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجهها، وتنظيم ملتقيات دورية للجان التنمية الاجتماعية الأهلية في المناطق وتنظيم ملتقى عام على مستوى اللجان في المملكة العربية السعودية.

وتكليف اللجنة العلمية للملتقى بتشكيل فريق عمل لتفعيل توصيات الملتقى وتعميم العمل بها في مراكز لجان التنمية الاجتماعية الأهلية واللجان الأهلية التابعة لها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة