Saturday 24/12/2011/2011 Issue 14331

 14331 السبت 29 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

مبتعث من شركة سابك ويدرس تخصص هندسة كيميائية
الشرطة الكندية تواصل البحث عن طالب سعودي إثر اختفائه في ظروف غامضة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أتاوا - تهاني الغزالي

يواصل البوليس الكندي بحثه عن مبتعث شركة سابك السعودية حمزة الشريف الذي اختفى منذ يوم 14 ديسمبر 2011 بعد أن أبلغت جامعة ساسكاتون الكندية مكتب شركة سابك في مدينة هيوستن الأمريكية، بتغيب المذكور عن اختبارات بعض المواد الدراسية، والتي تواصلت بدورها مع أسرة حمزة وقامت الأسرة بإبلاغ البوليس الذي قام بتوزيع نشرة بأوصافه عبر موقعه الإلكتروني وفي الصحف المحلية.

ويذكر أن حمزة الشريف الطالب في السنة الثالثة بكلية الهندسة تخصص (هندسة كيمائية) والبالغ من العمر 23 عاماً كان من المقرر أن يلتقي بأخته المبتعثة ليلى الشريف والتي تدرس الدكتوراه في الرياضيات التطبيقية في جامعة (واترلو) يوم 20 ديسمبر بعد الانتهاء من امتحاناته الفصلية يوم 19 ديسمبر 2011م.

وقد أشارت السيدة ليلى الشريف مبتعثة جامعة الملك عبد العزيز والطالبة حالياً بجامعة واترلو في تصريح لـ»الجزيرة» أن آخر اتصال تم بينها وبين شقيقها المختفي كان في يوم 11 ديسمبر2011، وكان كل شيء على ما يرام، حيث طلبت منه تأجيل زيارته ليوم 22 من ديسمبر بدلا من يوم 20 نظراً لانشغالها بأمورها الدراسية، لكنه رفض وأصر على الحضور في الموعد المحدد سلفاً، ووعدها بأنه سيعمل قصارى جهده ألا يزعجها لحين الانتهاء من امتحاناتها المقررة، ولهذا أصيبت بالصدمة عندما تواصل معها مكتب شركة «سابك» ليسألها إذا توفر لديها أي معلومات عن أخيها الذي تغيب عن أداء امتحانات بعض المواد الدراسية ليومي 15 - 16 ديسمبر 2011م.

وأضافت ليلى أنها استقلت أول طائرة متجهة إلى مدينة ساسكاتون وقامت بالتواصل مع البوليس الذي يواصل تحرياته إلى الآن، وقام بنشر نشرة بأوصافه في كل مكان.

وفي ختام تصريحها وجهت خالص شكرها لكل من جامعة ساسكاتون التي قامت بعمل نشرة قامت بتوزيعها عبر البريد الإلكتروني على كل طالب بأوصاف حمزة، والملحق الثقافي السعودي بكندا الدكتور فيصل أبا الخيل الذي تواصل معها بمجرد سماع الخبر ليطمئن على سير البحث، وسفارة خادم الحرمين الشريفين في أتاوا التي قامت بتعيين تحري ومحقق خاص لتقصي الحقائق عن سبب اختفاء أخيها، وكذلك زملائه في الجامعة الذين قاموا بنشر صوره في كل مكان. من جهته أوضح الملحق الثقافي السعودي حول دور الملحقية في مثل هذه الظروف، أن المبتعث حمزة الشريف من مبتعثي شركة سابك، وبمجرد سماعنا للخبر قمنا بالتواصل مع شقيقة المذكور السيدة ليلى الشريف المبتعثة من قبل جامعة الملك عبد العزيز لتقديم يد المساعدة والمواساة، وكذلك مع مكتب الإشراف الدراسي بالجامعة وبنادي الطلبة المبتعثين في المدينة، الذي باشر الحالة وتواصل بدوره مع كل من إدارة الجامعة وشقيقة المبتعث، كما حرصت إدارة النادي ممثلة في رئيس النادي بندر باوزير على حضور كافة الاجتماعات التي عقدت لهذا الغرض في الجامعة لتزويدنا أولا بأول بكافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع موضع البحث والتحري.وفي ختام تصريحه تمنى سعادته أن يتم العثور على المبتعث حمزة الشريف ويعود سالما معافى لذويه بإذن الله.

على صعيد متصل بين رئيس شؤون السعوديين بسفارة خادم الحرمين الشريفين بكندا محمد بن سليمان البطاح أن السفارة تلقت خبر اختفاء حمزة، فقامت على الفور بالتواصل مع محامي السفارة لكي يتواصل مع الجهات المعنية في مدينة ساسكاتون، وكذلك قمنا بإرسال خطاب عاجل لوزارة الخارجية الكندية لكي تساعدنا في العثور عليه، بالرغم أن هذا الوقت من العام صعب نظرا لأنه وقت الإجازات بمناسبة أعياد الميلاد.

كما قمنا بالتواصل مع كل من شقيقته التي تدرس في جامعة واترلو ووالد المبتعث في السعودية لنطلعهم على الجهود المبذولة من قبلنا وبكل المحيطين بحمزة من أجل العثور عليه. وفي ختام تصريحه تمنى أن ينتهي الأمر على خير وأن يعود حمزة لوالديه، ولا يصيبه أي أذى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة