Saturday 24/12/2011/2011 Issue 14331

 14331 السبت 29 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سبع جولات تعد الفرسان لجولة الرياض الختامية
دوري الفارس الأمير بدر بن محمد ينطلق الخميس المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

تفتتح يوم الخميس المقبل منافسات النسخة الرابعة من دوري صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير للفرسان الهواة، والتي سجلت في مواسمها الثلاث الماضية نجاحاً منقطع النظير، توج ببروز العديد من الأسماء الشابة في عالم الفروسية السعودية، وبات العديد منهم منافساً قوياً للفرسان الدوليين في البطولات الدولية.

وأوضح مدير الدوري علي السهلي بأن اللجنة المنظمة قد أضافت مقعدًا لكل مستوى في جولتي الرياض وجدة لتصبح ستة مقاعد لكل مستوى، وقال: «سيتم تقليص عدد جولتي تبوك والجبيل إلى مقعدين لكل مستوى، وذلك نظراً لكثرة الانسحاب من فرسان الجبيل وتبوك في الموسم الماضية، بعد أن كان مخصصاً لها ثلاثة فرسان من كل مستوى».

وتفوق جوائز الدوري الحالي 800 ألف ريال، ستسهم في رفع الحماس لدى الفرسان الشباب خصوصاً أن هذا الرقم الكبير من الصعب وجوده حتى في البطولات الدولية.

وبيّن السهلي اكتمال التجهيزات لانطلاقة البطولة في حلتها الجديدة، وقال: «الاستعداد لانطلاقة النسخة الحالية اكتملت في ظل الدعم الكبير من قبل الأمير بدر بن محمد الذي يهدف من وراء إقامة هذا الدوري الاهتمام بالفرسان الشباب، وإعدادهم بالشكل الايجابي في ظل ضعف البرامج المقدمة لهولاء الفرسان في هذه المرحلة السنية».

وأضاف: «الجولات الماضية شهدت بروز أسماء لافتة في عالم الفروسية، وكان لها المفعول الإيجابي لبروزهم في البطولات الدولية، ونحن على ثقة بأن البطولة ستشهد ظهور العديد من الفرسان الشباب الذي سيكون لهم شأن كبير في قادم الأيام».

وتشهد البطولة إقامة سبع جولات بين مناطق المملكة، حيث تنطلق البطولة في مركز ميدان مدرسة الفروسية الدولية في الرياض، قبل أن تنتقل إلى محافظة جدة ومن ثم تنتقل الى محافظة تبوك وبعد ذلك إلى أبها قبل أن تنتقل إلى حفر الباطن ومن ثم محافظة ينبع وتختم الجولات بإقامة جولة الجبيل، على أن يسدل الستار في الرياض والذي سيشهد إقامة التصفيات النهائية للفئات الثلاث المبتدى والمتوسط والمتقدم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة