Saturday 24/12/2011/2011 Issue 14331

 14331 السبت 29 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

العنزي: سنستفيد من هيجيتا وأخطاء عرضيات الاتحاد لن تتكرر
ماتورانا: لازلت في طور التعرف على لاعبي النصر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عيسى الحكمي

أكـــــد الكولومــبي فرانسيسكو ماتورانا مدرب فريق النصر أن لديه فريق فني متخصص في تقييم الفرق يتواجد في الأوراغوي ليقوم بتزويده بمعلومات كاملة وبشكل دوري عن الفرق التي يواجهها النصر بما في ذلك إحصائيات كاملة عن نقاط الضعف والقوة وتحرك لاعبي الفريق المنافس».

وبين ماتورانا الذي تحدث أمس الجمعة في مؤتمر صحفي خاص بمباراة فريقه الدورية المؤجلة أمام الأنصار غدا الأحد أنه لا يزال في طور التعرف على لاعبي فريقه بعد أسبوع واحد من استلامه دفة الأمور الفنية وأنه يتوق خلال زمن قياسي لأن يتفهم اللاعبون أسلوبه وطريقته التي أبلغهم بها في أول تدريب يشرف عليه.

مع ذلك أكد أن اللاعبين أظهروا بعد 8 وحدات تدريبية قدرا كبيرا من الاستعداد لفهم طريقته في وقت قياسي ،ما يؤكد «حسب وصفه» رغبتهم الجامحة في تحقيق النتائج.

وبرهن الأسطـــــورة الكولومبية على طموحات اللاعبين بتحسين النتائج برغبة الفوز التي دخلوا بها مباراة الفتح في دور الـ16 من بطولة كأس ولي العهد مشيرا «اللاعبون دخلوا برغبة الانتصار وتعاملوا بذكاء فني مع المباراة على أرض الميدان مطبقين التعليمات التي استقوها خلال التدريبات السابقة للمباراة وهذا يعطيني كمدرب قدرا كبيرا من الاطمئنان على التحسن المنشود».

وحول مواجهة الأنصار ومدى علمه بالأخير أكد إطلاعه المستمر على جميع الفرق بفضل التقنية المتوفرة على شبكة الانترنت مبينا أنه يخصص الوقت الأكبر من وقته للمتابعة لدرجة أنه لا ينام إلا القليل ليجمع أكبر قدر من المعلومات عن النصر أولا والمنافسين ثانيا.

وعن الأنصار قال:بالنسبة للأنصار شاهدت له عددا من المباريات ،وبطبعي أحرص على جمع المعلومات وإبلاغ اللاعبين بها حتى لا يفاجئوا داخل الملعب ،المباراة ستكون فرصة ليفهم اللاعبين طريقتي أكثر قبل الدخول في معترك المباريات المقبلة.

وحول مستقبل الفريق في الاستحقاقات المقبلة أكد أن المنافسة على الدوري تبدو صعبة لكن هناك بطولات أخرى يجب العمل على المنافسة عليها مشيرا أن الطموح وعشق التحدي الذي يملكه وسيغرسه في اللاعبين إضافة لدعم الجماهير سيكون عاملا مؤثرا في تحسين النتائج القادمة.

من جانبه أكد الحارس عبد الله العنزي الذي قاد الفريق لربع نهائي كأس ولي العهد بعد أن تصدى لثلاث ركلات جزاء للفتح وتكفل بتسجيل الركلة الحاسمة عزمه وزملائه على تتويج تأهلهم في البطولة بحصد نقاط مباراة الأنصار رافعين شعار احترام الخصم قبل كل شيء. وأشار العنزي أنه وزملائه الحراس سيحرصون على جني ثمار تواجد الحارس الكولومبي الشهير هيجيتا مدربا لهم في الفــترة الحالية حتى تزداد خبرتهم بشكل أكبر. ودافع عن اتهامه بالحرج في الكرات العرضية مشيرا «لعبة أربع مباريات ولم تشكل الكرات العرضية أهدافا في مرماي باستثناء مباراة الاتحاد وهي أخطاء لن تتكرر وبطبعي أحرص على التعلم من الأخطاء وعدم تكرارها».

إلى ذلك أجرى الفريق النصراوي مرانه البارحة بعيدا عن المتابعة الجماهيرية والإعلامية في حين سيغادر اليوم إلى المدينة المنورة حيث يؤدي المران الأخير ،وتأكد تواجد الكولومبي بينو ضمن قائمة الفريق بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن مواجهة الفتح.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة