Saturday 24/12/2011/2011 Issue 14331

 14331 السبت 29 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بسبب المنشطات
سحب عدد من الميداليات في الدورة العربية والمغرب وفلسطين أكبر المستفيدين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدوحة-عمار العمار

سحبت اللجنة المنظمة لألعاب الدورة العربية، التي اختتمت أمس في الدوحة، عدداً من الميداليات من عدد من اللاعبين المتهمين بتعاطي المنشطات خلال منافسات الدورة، إلى جانب لاعبي بناء الأجسام، الذين لم يخضعوا لكشف المنشطات.

وضمت قائمة لاعبي بناء الأجسام الذين تم سحب ميدالياتهم أربعة قطريين، هم وحيد السويدي (وزن تحت 70 كجم) ووليد مال الله (وزن تحت 75 كجم) وجلال الرياشي (وزن تحت 85 كجم) وكمال عبد السلام (وزن تحت 90 كجم)، إضافة إلى مصريَّيْن هما محمود الفضالي (وزن تحت 80 كجم) ومصطفى عبد العزيز (وزن تحت 100 كجم)؛ فهؤلاء لم يقوموا بإجراء كشف المنشطات، إضافة إلى الأردني محمد الخالدي (وزن 65 كجم) الذي ثبت تعاطيه المنشطات.

وتعود الميدالية الذهبية الوحيدة التي أُبقي عليها في مسابقة كمال الأجسام الى المصري عطية الشعلان في وزن فوق 100 كجم.

وتم كذلك سحب عدد من الميداليات من اللاعبين الذين لم يطلبوا تحليل العينة الثانية في لعبة الجودو.

كما اتضح أن هناك حالات أخرى إيجابية في رفع الاثقال لكل من الأردني حسني مروح (برونزية وزن تحت 75 كجم)، والعراقي أحمد جبار (فضية وزن تحت 70 كجم)، والبحريني عبد العزيز بومجايد (برونزية وزن تحت 70 كجم).

إضافة إلى حالة إيجابية في رياضة رفع الاثقال تتعلق بالإماراتية عائشة البلوشي، التي نالت فضية وزن 58 كجم. وسيتسبب سحب هذه الميداليات في إعادة ترتيب جدول الميداليات بتراجع قطر للخامس؛ لتحل محلها المغرب رابعة في الترتيب.

وتُعَدّ فلسطين أحد أكبر المستفيدين من سحب الميداليات؛ حيث تم منح الفلسطيني بطرس فيزانتوس ذهبية 100 كيلو جرام في مسابقة بناء الاجسام؛ لتتقدم فلسطين في ترتيب الميداليات إلى المركز الخامس عشر بعد أن حققت أول ذهبية في الدورة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة