Monday 26/12/2011/2011 Issue 14333

 14333 الأثنين 01 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

فتح تؤكد أن موعد الانتخابات ليس مقدسًا رغم اتفاق الفصائل
تأجيل اجتماع لجنة المصالحة الفلسطينية إلى عشرة أيام مقبلة

رجوع

 

رام الله - القاهرة - بلال أبو دقة - رندة أحمد

أعلنت القوى والفصائل الفلسطينية عن تأجيل لقاء لجنة المصالحة المجتمعية الذي كان مقررًا يوم أمس الأحد للرابع من يناير من العام المقبل لأسباب قالت: «إنها فنية وإجرائية تتعلق بعدم عودة كافة الوفود من القاهرة بعد لغزة.

وكان من المقرر أن تعقد اللجنة يوم أمس أول اجتماع لها على الأرض الفلسطينية للبدء في تنفيذ اتفاق المصالحة على الأرض.

وطمأن د. ياسر الوادية رئيس التجمع وعضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير وأمين سر لجنة المصالحات المجتمعية بأن التأجيل لا يعدو أن يتجاوز عدة أيام ولا يمس بروح الاتفاق بل يتعلق فقط بإجراءات فنية وإجرائية.

وعبّرت تركيا وروسيا وفرنسا عن بالغ الارتياح لنتائج الحوار الفلسطيني الذي تم في القاهرة، ونتائج المحادثات التي جرت بين رئيس السلطة الفلسطينية «زعيم حركة فتح» محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل.

في غضون ذلك، أكَّد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد أن موعد الانتخابات التشريعية المقررة في مايو المقبل «ليس مقدسًا»، لافتًا إلى أن الموعد ما زال غير محدد بالدقة» بل في أيار وفقط دون تحديد يوم محدد من شهر أيار».

الجدير بالذكر أن الفصائل الفلسطينية التي تحاورت خلال الأيام القليلة الماضية في العاصمة المصرية القاهرة اتفقت على أن يكون موعد الانتخابات في شهر أيار المقبل، وهذا ما دفع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن يصدر مرسومًا رئاسيًا لتفعيل اللجنة المركزية للانتخابات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة