Monday 26/12/2011/2011 Issue 14333

 14333 الأثنين 01 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بدء التسجيل لبرنامج زمالة جامعة الملك سعود لريادة الأعمال

رجوع

 

أعلن معهد الأمير سلمان لريادة الأعمال في جامعة الملك سعود عن بدء التسجيل للدفعة الثالثة في برنامج زمالة جامعة الملك سعود لريادة الأعمال وذلك من خلال البريد الإلكتروني للمعهد (e-center@ksu.edu.sa).

وذكر عميد المعهد الأستاذ الدكتور أحمد بن عبد الرحمن الشميمري أن هذا البرنامج في دفعته الثالثة يهدف إلى إعداد جيل متميز من رجال أعمال المستقبل في مجالات الإبداع والابتكار في اقتصاديات المعرفة وذلك في سياق مبادرات الجامعة التطويرية للإسهام في بناء ثقافة المعرفة والتنمية المستدامة في المجتمع بما يتسق مع توجهات وزارة التعليم العالي نحو النهوض بالتعليم الجامعي.

وتسعى الجامعة من خلال هذا البرنامج لتقديم نموذج للتعليم التطبيقي الذي يسهم مباشرة في بناء مؤسسات الوطن الفاعلة، كما تسعى من خلاله إلى تعزيز مفهوم العمل الحر ونشر ثقافة ريادة الأعمال وبناء المنشآت الناشئة في المجتمع.

وتقدم الجامعة هذا البرنامج بالتعاون مع الأكاديمية الدولية لريادة الأعمال في جامعة جون شوبنق السويدية وذلك تجسيداً لمبدأ الشراكة العالمية مع الجامعات المتميزة لنقل الخبرات والاستفادة من التجارب وإثراء البرامج العلمية في الجامعة.

وأضاف الدكتور الشميمري أن مدة البرنامج سنتان دراسيتان يتعلم المتقدم في السنة الأولى المهارات المعرفية لريادة الأعمال ويقوم في السنة الثانية بإنشاء المشروع الحقيقي عبر حاضنة الأعمال في المعهد. وقد تخرج في الدفعات السابقة 13 مشروعاً تجارياً حقيقياً اختارت الجامعة منها 4 مشاريع وتعهدت بتمويلها عبر شركة وادي الرياض للتقنية، واختارت البقية مصادر تمويل أخرى مثل التمويل من البنك السعودي للتسليف والادخار الذي صنف مشاريع الجامعة ضمن مسار المشاريع المتميزة، كما اختار الآخرون طريقة التمويل الذاتي.

وأضاف أن باب القبول لهذا العام سيستمر لمدة أسبوعين وينتهي بتاريخ 11 يناير 2012م. وستبدأ الدراسة للدفعة الجديدة في شهر ربيع الثاني من هذا العام بإذن الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة