Monday 26/12/2011/2011 Issue 14333

 14333 الأثنين 01 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قال: المباراة لن تنتهي بنتيجة سلبية.. العودة في قراءة فنية للكلاسيكو:
مواجهة الزعيم والعميد متعة للخليجيين عامة وليست للسعوديين فقط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عبدالله المالكي

أكد المدرب الوطني الكابتن عبدالعزيز العودة أن لقاء الهلال والاتحاد هو كلاسيكيو ليس للكرة السعودية فحسب بل للكرة الخليجية كون متابعته والاهتمام به من قبل عشاق المجنونة تخطى الحدود المحلية وبات متابعا من قبل الخليجيين.. وقال: تمثل هذه المباراة قمة الكرة السعودية لأنها تجمع قطبيها لواقعها الكبير وحساسيتها وحضورها المميز ومتعتها الرائعة في جماهيريتها، وهي مباراة من العيار الثقيل مهما ابتعد كل فريق عن كرسي الصدارة إلا أن المنافسة الميدانية حاضرة بينهما، ومن يحلل في الوسط الرياضي لا يستطيع أن يتوقع نتيجة معينة بسبب ما يملكه الفريقان من نجوم مهرة قادرة على التسجيل في أي لحظة.

وأضاف في تحليله الفني عبر (الجزيرة): الهلال فريق متماسك ينافس على لقب المسابقة برغم تقديمه مستويات أقل مما كان يقدمها في المواسم الماضي، ولكن هو مرشح وبقوة للفوز على الاتحاد، كما أن الهلال يملك العديد من اللاعبين القادرين على صناعة اللعب من مختلف المراكز ولكن عليه ان يفعّل الأطراف لما يملكه من نجوم يستطيعون الوصول للمرمى بأبسط الطرق، والهلال في مبارياته الماضية عندما يحاول ان يكون غزوه على مرمى الخصم عن طريق الاطراف تظهر خطورته ويشكل ضغطا كبيرا على خصمه، وحراسة الهلال مطمئنة بوجود العتيبي وشراحيلي وأظهرته جيدة رغم غياب محمد نامي الا ان الزوري والبيشي قادران على تقديم نجوميتهما في مثل هذه المباريات الهامة والكبيرة.

كما يملك الهلال خط وسط جيدا بوجود الغنام والهرماش، وهما سد لتخفيف الضغط على متوسطي الدفاع هوساوي والمرشدي الذي يعاب عليهما السرحان في أغلب فترات اللقاء، ويجب ان يكون تركيزهما اكثر، اضافه الى صناع اللعب الكثر في الهلال المتمثل في الفريدي والدوسري والشلهوب وايمانا والعابد وهذا الحضور الكبير يدخل دائما المدرب في حيرة عند اختيار التشكيل، وهذا العدد هو الذي ساهم في توغل الهلال واصرار المدرب على غزو المرمى عن طريق العمق، والهلال عندما يغير عن طريق الاطراف يتحسن لعبه وبوجود المحياني والعربي اللذين يشكلان خطورة كبيرة على الخصم من حيث الكرات العكسية، وهذ واضح كثيرا في المباريات الاخيرة امام الاتفاق ونجران واخيرا الشعلة.

أما فريق الاتحاد الذي يضم عددا كبير من اللاعبين الدوليين فهو فريق قوي ولكن الاتحاد هذا الموسم متذبذب المستوى من مباراة لأخرى ربما ان الامور الادارية لها دور كبير في ذلك؛ حراسته مطمئنة بوجود مبروك ودفاعه قوي بوجود الصقري والرهيب وتكر والمولد الذي يعتبر من افضل اللاعبين بما يملكه من قوة في الدفاع والمشاركة في الكرات العكسية والتسديدات على المرمى كما يتفوق كريري في دعم الدفاع وتشكيل جبهة كبيرة في حالة الهجمة ويملك قدما قويه.

اضافة الى محمد نور ونايف هزازي اللذين يشكلان خطورة كبيرة متى ما كانا في افضل حالاتهما ونور يشكل مهاجما في حالة الهجمة.

وعن اسناد المباراة لحكم أجنبي، قال هذا سيساهم بشكل كبير في تفرغ اللاعب كثيرا للتركيز داخل الملعب ودعم التمثيل ، كما ان الشكوك حول الحكم السعودي التي خلقها الوسط الرياضي سوف تختفي.

وعن اجانب الفريقين قال: الهلال والاتحاد ربما يسيران بنفس الوضع فاللاعبون الاجانب لم يقدموا المستوى المطلوب لضعف امكانياتهم على عكس اجانب الهلال العام الماضي.

وفهد العنزي لاعب يحتاج لوقت للحكم عليه ليست مشاركة في بطولة فقط مثلما حدث لحسن ربيع هداف دورة الخليج الذي اختفى تماما بعدها مع النصر.

واضاف قائلا: المباراة سوف تشهد أهدافا من الطرفين والهلال يلعب بطريقة 4-4-2 وهي الافضل له اما الاتحاد فهو يلعب بطريقة 4-5-1. وعن مستوى مدرب الهلال دول الفني مع الفريق قال: أنا لا ألوم المدرب في ظل الغيابات وعدم اكتمال صفوفه، كما أن مدرب الاتحاد كيك ستكون فرصته كبيرة لتحفيز لاعبي فريقه كونها المباراة الاولى له مع الفريق وكل لاعب يريد ان يثبت نفسه مع الفريق، والاتحاد يسعى لغسل همومه كونه يلعب أمام فريق بطل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة