Tuesday 27/12/2011/2011 Issue 14334

 14334 الثلاثاء 02 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

697 طفلاً مصاباً بالسرطان بالمملكة.. والنسبة في انخفاض سنوياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام ـ سلمان الشثري

كشف رئيس الأقسام الجراحية بمستشفى الملك عبدالعزيز بالقاعدة الجوية بالظهران، الدكتور إبراهيم الشنيبر، عن وجود (697) طفلاً مصاباً بالسرطان بالمملكة، يمثلون (6,6 في المائة) من أعداد المصابين. ويحتل النسبة الأكبر الأطفال الذكور بواقع (56 في المائة)، مقابل (44 في المائة) للإناث المصابات، وذلك حسب الإحصائيات السنوية لسجل الأورام الوطني. مشيراً إلى أن نسبة الأطفال المصابين بالسرطان تشهد انخفاضاً تدريجياً واضحاً في كل عام نتيجة لعوامل عدة، منها ارتفاع نسبة الإصابة بهذا المرض العضال لدى الكبار من الجنسين، فيما يتفاوت عدد المصابين بالمملكة سنوياً بين الكبار والصغار من مواطنين ومقيمين.

وكان (70) طفلاً وطفلة مصابون بمرض السرطان قد تجمعوا مع أسرهم وأطبائهم المعالجين على ضفاف شاطئ أحد المنتجعات بالخبر، بعد أن غادر بعض الأطفال غرف المستشفيات المتخصصة للاحتفال بمهرجان «الطفل المصاب»، الذي نظمته جميعة السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية مؤخراً.

وأكدت رئيسة لجنة الأنشطة الاجتماعية بجمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية نوف التركي، المشرفة على المهرجان، أهمية الحالة النفسية لهذه الفئة بوصفها مرحلة علاجية أساسية تنعكس إيجابياً على شفاء المريض، فيما أشادت بالجهود الكبيرة التي بذلها 100 متطوع ومتطوعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة