Tuesday 27/12/2011/2011 Issue 14334

 14334 الثلاثاء 02 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تقدم هرماش للأزرق .. فرَّد هزازي برأسية للأصفر
الكلاسيكو .. متعة وإثارة وتعادل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - نبيل العبودي

فرض التعادل الايجابي بهدف لمثله نفسه على كلاسيكو الكرة السعودية ليكون هو الحكم والفيصل في اللقاء الذي جمع الهلال بالاتحاد بعد مباراة جيدة المستوى من الجانبين وحفلت بالسرعة والاثارة والندية من الطرفين وان كان الهلال هو الافضل في اغلب فتراتها وسيطر لاعبوه على اللعب في شوط المباراة الأول واجزاء من الشوط الثاني، وحفلت المباراة بالعديد من الفرص المهدرة من الجانبين ايضاً كانت غالبيتها لمصلحة الفريق الهلالي.. كان لتألق الحارسين دور فيها وان تصدت العارضة لكرة من رأسية المرشدي في الشوط الأول ومنعت الهلال من التسجيل.

اوفى اللقاء بجميع وعوده من حيث الجماهيرية والاداء والفرص المهدرة والاثارة من الجانبين ليفرض التعادل الايجابي بهدف لمثله نفسه على المباراة سجل للهلال اولاً عادل هيرماش الدفيقة 68 وعادل للاتحاد هزازي في الدقيقة 83.

جاءت المباراة سريعة من بدايتها وخاصة من جانب الهلال الذي ظهرت بوادره الهجومية واضحة بشكل أكبر في الوقت الذي كان فيه الفريق الاتحادي منكمشاً في ملعبه.. فكان الهلاليون يتناقلون الكرة فيما بينهم ويصلون إلى منطقة الخطر الاتحادية ولكن بلا خطورة واضحة على المرمى رغم الارتباك الذي كان عليه دفاع الاتحاد خلال الدقائق العشر الأولى من المباراة.

وكاد العربي أن يفتتح التسجيل بعد مرور 12 دقيقة فقط بعد كرة تناقلها الهلاليون بسلامة لتصل إلى المحياني الذي لعبها عرضية على رأس العربي في أقصى الزاوية اليسرى إلا أن مبروك زايد تصدى لها وابعدها منقذاً مرماه من هدف محقق.

وبقيت الأفضلية الهلالية قائمة فيعود من جديد لتهديد المرمى الاتحادي د 15 من كرة لعبها سلمان الفرج عرضية داخل المنطقة يبعدها أيضاً مبروك لترتد ولم تجد المتابع لها.

ومع انقضاء نصف الشوط بدأت التحركات الاتحادية تظهر خصوصاً من جانب الثنائي جورج ووندل.

فكانت أولى المحاولات الاتحادية في الدقيقة 26 من كرة لعبها سريعة نور إلى البرازيلي وندل داخل المنطقة الهلالية سددها ضعيفة في يد حسن العتيبي.

رد الهلاليون بكرة سريعة مرتدة قادها الشلهوب إلى العابد الذي سدد بقوة تصدى لها مبروك زايد لترتد إلى أحمد الفريدي الذي سددها أرضية أبعدها مشعل السعيد بيده إلى ركنية هلالية وسط مطالب هلالية بجزائية تنفذ الركنية وعرضية من الشلهوب داخل المنطقة ويتعرض المرشدي إلى دفع من جورج ومطالب هلالية أخرى بجزائية في ظرف دقيقة واحدة فقط، في حين كانت أخطر الكرات الاتحادية على الإطلاق بعد كرة ثابتة نفذها جورج على رأس أسامة المولد الذي حولها إلى المرمى الهلالي أبعدها العتيبي إلى ركنية في الدقيقة 36.

د 40 وبنفس كرة الهلال المرتدة يشن الاتحاد هجمة مرتدة تصل إلى وندل في مواجهة المرمى الهلالي سددها أرضية زاحفة أبعدها العتيبي إلى ركنية منقذاً مرماه من هدف محقق.

ومرة أخرى الهلال يقوم بهجوم على المرمى الاتحادي بقيادة البيشي عرضية جهزها المحياني إلى العابد الذي سدد في يد مبروك زايد 43 تلتها مباشرة كرة هلالية أخرى قادها الشلهوب إلى المحياني ومنها إلى الشلهوب الذي لعبها جميلة إلى العربي برأسه أبعدها مبروك ركنية.

ويستمر الضغط الهلالي المكثف على المرمى الاتحادي ومن كرة أساسها ركنية نفذها الفريدي على رأس المرشدي تتكفل العارضة هذه المرة بالتصدي لها فكانت آخر أحداث الشوط الأول الذي انتهى سلبياً بدون أهداف. خلاصة الشوط الأول كان جيداً من حيث الأداء الفني واتسم بالسرعة والأسلوب الهجومي تفوق الفريق الهلالي فيه نسبياً واضاع العديد من الفرص المحققة كما كان الفريق الاتحادي الأقل من حيث الأداء قد حاول الوصول لمرمى الهلال واضاع هدفين محققين.

ويمكن ان يكون العنوان الرئيسي لهذا الشوط شوط حراس المرمى اللذين أبدعا في التصدي لأكثر من فرصة محققة وخاصة من جانب مبروك زايد الذي أبعد أربع فرص حقيقية وكذا العارضة، وحسن العتيبي الذي أبعد كرتين محققتين.

شوط أول جيد فنياً افتقد إلى الأهداف وهز الشباك.

بنفس المنوال كانت بداية الشوط الثاني وشبيهة تماماً لسابقه بداية سريعة وهجومية من جانب الهلال الذي كاد أن يسجل بعد مرور ثلاث دقائق من كرة هلالية أساسها ركنية تصل إلى الشلهوب الذي حولها عرضية داخل الستة على رأس العربي الذي سددها برأسه اعتلت العارضة وسط استغراب الجميع.

استمر الأداء الهجومي الهلالي خلال دقائق هذا الشوط الأولى التي شهدت أكثر من طلعة هجومية زرقاء ويعود العربي من جديد بكرة رأسية أساسها ركنية نفذها الشلهوب تمر بجانب القائم الأيسر.

في المقابل كان لاعبو الفريق الاتحادي يميلون إلى تكثيف مناطقهم الخلفية والاعتماد على الكرات المرتدة السريعة.

ولكن بقي الحال على ما هو عليه هجوم هلالي وتفوق ميداني بلا خطورة تذكر والتي حاول معها المدرب الاتحادي كيك تغييرا في نهجه فأخرج النمري ويحل بدلا عنه الصقري وايضا كانت أولى المحاولات الاتحادية خلال هذا الشوط بكرة طويلة لعبها نور إلى وندل ومن ثم إلى جورج الذي سددها بعيدة عن المرمى إلا ان الأخطاء تكثر وسط الميدان من خلال التمرير والتسليم.

هرماش يسجل

مع مرور الدقيقة الـ68 ومن كرة هلالية قادها العربي الذي أزعج الدفاع الاتحادي في هذا القاء تذهب إلى ركنية نفذها الشلهوب داخل المنطقة إلى عادل هيرماش الذي سددها قوية حاول مبروك زايد التصدي لها إلا انها تلج المرمى هدفا هلاليا أول.. لتبقى الأفضلية هلالية قائمة ومهددا المرمى الاتحادي حيث حاول كيك المدرب الاتحادي ايضا من الزحف الهلالي بدخول الزبيدي بديلا لوندل لزيادة الكثافة الدفاعية.

رد عليه دول مباشرة بدخول ايمانا بديلا عن المحياني، لتبقى الأفضلية والتفوق هلالياً.. قبل أن يفاجئ الاتحاديين الهلال بكرة قادها جورج ولعبها عرضية إلى هزازي سددها قوية تصدى لها العتيبي ركنية نفذت مرة أخرى برأسية من هزازي أبعدها العتيبي ركنية تصل إلى العتيبي.

وكان دول المدرب الهلالي قد أخرج الفريدي البعيد كل البعد عن أجواء المباراة ليحل بديلا الغنام.

هزازي يعدلها

مع مرور الدقيقة الـ83 ومن جراء محاولات اتحادية وهجوم على مرمى الهلال يتحصل نور على الكرة يلعبها إلى السعيد الذي لعبها عرضية على رأس هزازي الذي حولها في الشباك الهلالية هدفاً اتحاديا عدّل به النتيجة. بعد هذا الهدف استمر الاتحاد على ضغطه على الهلال بغية الوصول إلى شباكه مرة أخرى مستغلا الارتباك الذي كان عليه لاعبو الهلال بعد الهدف ليرمي دول بآخر التبديلات بدخول الدوسري بديلا عن الشلهوب وكذا كيك بدخول مناف بوشقير بديلا لنور.

إلا ان الدقائق الأخيرة من المباراة لم تحمل أي جديد، حيث بقي التعادل قائما حتى أعلن حكمها المجري نهايتها بالتعادل الايجابي بهدف لمثله. ومكتفياً كل فريق بنقطة من هذا اللقاء ليرفع الهلال رصيده إلى 32 نقطة في الوصافة والاتحاد إلى 21 نقطة.

عموماً كان الشوط الثاني شبيها لسابقه من حيث الأداء والنهج وان حفل هذا الشوط بالمخاشنات الاتحادية وخصوصا من جانب أبو سبعان الذي تساهل معه الحكم كثيرا، حيث كانت مخاشناته مستمرة على مدار الشوطين الشوط الثاني واصل فيه الفريق الهلالي تفوقه الميداني أغلب فتراته قبل أن يصحو الاتحاد في الجزء الأخير منه وخصوصاً الدقائق العشر الاخيرة التي شهدت هدف التعديل.. وضغطا اتحاديا بعد الهدف.

من المباراة

- حضور جماهيري كبير شهده اللقاء لأهمية المباراة وشعبية الفريقين وتفوقت الجماهير الهلالية ست بطاقات شهدها اللقاء كان نصيب الاتحاد منها خمسا لكل من: هزازي، تكر، أبو سبعان، نور، المولد، وللعربي من الهلال فقط.

- عادل الهيرماش من الهلال كان نجم المباراة الأول وأكمل نجوميته بتسجيله هدف الهلال..

- أبو سبعان من الاتحاد أكثر من المخاشنات وحاول اصابة اكثر من لاعب وكاد الشلهوب ان يذهب ضحية في احداها كما خرج الفريدي متأثرا من اصابته.

- حسن العتيبي ومبروك زايد حارسا الفريقين كانا نجمين في الحراسة وتصديا للعديد من الفرص المحققة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة