Tuesday 27/12/2011/2011 Issue 14334

 14334 الثلاثاء 02 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وطن ومواطن

 

يتم سؤالها شخصياً أمامه
حفظ حقوق الزوجة المطلقة لدى القاضي

رجوع

 

إلى معالي وزير العدل د. محمد العيسى - حفظه الله -

أتوجه بهذه الملاحظات التي تخص العديد من النساء المهضومة حقوقهن من قِبل بعض الأزواج (الذين لم يقدروا معنى الحياة الزوجية!!) وحفاظاً على حقوق الزوجة فإنني أناشد معالي الوزير إصدار قرار إلى قضاتنا الأعزاء بعدم إصدار أي صك طلاق إلا بعد حضور الزوجة أمام القاضي وسؤالها إن كان لديها أي حقوق مالية أو عينية أو عقارية كأرض أو منزل أو حتى (كفالة لدى البنوك) فقد تكون الزوجة قد قامت بكفالة زوجها لدى أحد البنوك قبل أن يطلقها!! حيث نُلاحظ أن هناك زوجات يقمن بكتابة ما يملكن من عقار أو أرصدة باسم الزوج الذي لم يقدر تضحية هذه الزوجة المغلوبة على أمرها!!!

فحضور الزوجة لدى المحكمة يجعلها تتجنب (المتاعب) بعد الطلاق كتقديم الشكوى لدى المحاكم أو الشرطة!! من أجل حصولها على حقوقها لدى (الزوج) بعد الطلاق.

وقد تمكث عدة سنوات ما بين المحاكم وأقسام الشرطة والزوج (لاهٍ) في شهواته الدنيوية!! بسبب عدم مخافتهم من الله في رد حقوق زوجاتهم بعد الطلاق من أجل أن (يذل) الزوجة لأنه طلقها لأتفه الأسباب.

ولا ننسى وصايا القرآن الكريم ووصايا سيد الخلق - صلى الله عليه وسلم - (بالنساء).. فهل بالإمكان أن تلقى هذه الملاحظة صدى لدى معاليكم؟

محمد بن سعيد بن صبر - أبها

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة