Wednesday 28/12/2011/2011 Issue 14335

 14335 الاربعاء 03 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

فيضانات جديدة تضرب الساحل الشرقي
ارتفاع قتلى إعصار الفلبين إلى نحو 1500 شخص

رجوع

 

مانيلا- د ب أ

ارتفعت حصيلة قتلى الفيضانات في جنوب الفلبين إلى 1453 شخصا، فيما تسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات جديدة بأقاليم على الساحل الشرقي, حسبما ذكر مكتب الدفاع المدني الفلبيني أمس الثلاثاء. وشهدت مدينة كاجايان دي أورو الساحلية أغلب حالات الوفيات، حيث أودت الفيضانات بحياة 891 شخصا بها، بينما لقي 461 شخصا حتفهم في مدينة إليجان المجاورة جراء الفيضانات التي اجتاحت البلاد في 17 ديسمبر الجاري، والناجمة عن العاصفة الاستوائية «واشي». وقال المكتب المعني بعمليات الإغاثة من الكوارث: إن الفيضانات والانهيارات الأرضية أودت أيضا بحياة 47 شخصا في إقليم بوكيدنون، جنوبي الفلبين، و39 شخصا في جزيرة نيجروس وسط البلاد، إلى جانب 15 في أقاليم آخرى بالجنوب.

وأوضح المركز أنه تأكد من فقدان 84 شخصا جراء هذه الكارثة، ويتحقق حاليا من صحة تقارير حول 1023 شخصا آخرين في عداد المفقودين.

وقالت السلطات الفلبينية: إن بعض المفقودين قد يكونون بين القتلى الذين لم يتم تحديد هويتهم.

وأجبرت فيضانات جديدة آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم في إقليمي سوريجاو دل نورتي وأجوسان دل سور في جنوب شرق الفلبين وإقليم ليتي شرق البلاد وإقليم ليتي الجنوبي وإقليم سيبو المجاور له. وقال مدير مكتب الدفاع المدني بينيتو راموس: إن العديد من الطرق في سوريجاو وأجوسان أغلق بسبب مياه الفيضانات التي بلغ ارتفاعها حوالي متر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة