Wednesday 28/12/2011/2011 Issue 14335

 14335 الاربعاء 03 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. الخيال: نأمل أن تختفي قائمة الانتظار من صندوق التنمية العقارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

أكَّد عضو مجلس الشورى الدكتور عبد الملك بن عبد الله الخيال أن الميزانية العامة المملكة لعام 2012 ميزانية خير ستخصص للإنفاق على مشاريع التنمية والخدمات الإنسانية والاجتماعية في جميع مناطق المملكة، مشيراً إلى أنها سيتم إنفاقها في الكثير من المشروعات الخدمية التي تهم المواطن، وتسهم بشكل كبير في رفع المستوى المعيشي لمحدودي الدخل.

والإيرادات الفعلية لميزانية هذا العام في حدود 702 مليار ريال، والذي خصص للإنفاق 690 مليار ريال. كما أن هناك فائضاً في ميزانية عام 2011 بقيمة 306 مليارات ريال.

وأبان الدكتور الخيال: إننا نمر بمرحلة طفرة مالية والصرف والإنفاق على المشاريع التنموية في هذه الآونة قد يبلغ أعلى رقم في تاريخ المملكة وسيكون هناك استمرار في الصرف على مشاريع التنمية لتحقيق متطلبات المواطن بشكل يكفل له الرخاء والأمان. فما خصص لتنمية الإنسان السعودي وتدريبه وتعليمه 168.6مليار ريال ويشكل النسبة الأكبر 24% من الميزانية. ولذلك الاستثمار في العنصر البشري السعودي هو ما يميز هذه الميزانية.

ونتطلع إلى أن يسهم الإنفاق من الميزانية بتنمية كافة القطاعات الاقتصادية الهامة والقطاعات الاجتماعية، ودعم الصناعة سيستمر بأرقام كبيرة فجميع الصناديق التنموية التي تقدم القروض الكبيرة بدون فوائد وبأرقام كبيرة ازدادت وسيتمكن المواطنون من الاستفادة منها سواء أكانوا مستثمرين في القطاع الصناعي أو الزراعي أو الخدمات.

وقال نأمل في ظل الميزانية الجديدة أن تختفي قائمة الانتظار من صندوق التنمية العقارية بحيث يتمكن المقدمون على القروض من المواطنين من الحصول عليها بوقت قصير، ومعظم القطاعات ستشهد إنفاقًا بدرجة كبيرة جدًا وذلك بهدف أن تصل هذه الخدمات لكافة المواطنين في المملكة. كما تم تحويل 250 مليار ريال من فائض عام 2011 إلى مؤسسة النقد لتمويل بناء 500 ألف وحدة سكنية. آملاً من المسؤولين أن يصرفوا ميزانية الخير هذه في مجالاتها الصحيحة وبكل شفافية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة