Wednesday 28/12/2011/2011 Issue 14335

 14335 الاربعاء 03 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تحليل "الجزيرة" الفني
محلل «الجزيرة» القانوني يقيم أداء حكام لقاء الهلال والاتحاد
المجري أغفل ركلتي جزاء الأولى للهلال والأخرى للاتحاد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عرض وتحليل الحكم سابقاً والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم: أحمد الوادعي

المناسبة: دوري زين السعودي لكرة القدم.

المكان: استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

اليوم والتاريخ: الاثنين 1-2-1433هـ الموافق 26-12-2011م.

الفريقان: الهلال والاتحاد.

الحكام: فيكتور كاساي دولي مجري حكم ساحة.

جابور أيروس دولي مجري حكم مساعد أول.

جيودجي دينف دولي مجري حكم مساعد ثاني.

مطرف القحطاني دولي صالات سعودي حكم رابع.

محمد الحركان مقيم الحكام.

النتيجة النهائية تعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

ملاحظات الشوط الأول

د 18 و31 ثانية ركلة جزاء للهلال لم يعلن عنها الحكم بعد أن قام مدافع الاتحاد مشعل السعيد باعتراض الكرة بيده متعمداً، كان الواجب احتساب ركلة جزاء وبطاقة صفراء للسلوك غير الرياضي.

د 34 و32 ثانية بطاقة صفراء غير مستحقة للاعب الهلال يوسف العربي.

د 38 و53 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الاتحاد نايف هزازي للتهور.

ملاحظات الشوط الثاني

د 49 و27 ثانية خطأ وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الاتحاد رضا تكر للتهور، د 50 و48 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال، الحكم أشهر البطاقة الصفراء للاعب الاتحاد محمد أبوسبعان اتجاه محمد الشلهوب.

د 67 و45 ثانية هدف للهلال صحيح سجله عادل هرماش، د 69 و36 ثانية سقوط الفريدي داخل منطقة جزاء الاتحاد ولا وجود لأي خطأ وقرار سليم باستمرار اللعب، د75 و2 ثانية خطأ وبطاقة مستحقة للاعب الاتحاد رضا تكر للإصرار على مخالفة القانون، 75 و55 ثانية خطأ للهلال لم يعلن عنه الحكم، هذا الخطأ يستحق عليه بطاقة صفراء للاعب الاتحاد محمد أبوسبعان الحكم لم يشهر البطاقة ايضاً، د 80 و20 ثانية ركلة جزاء للاتحاد لم يعلن عنها الحكم بعد أن قام مدافع الهلال سلمان المؤشر بإعاقة ومسك مهاجم الاتحاد محمد نور، الحكم أشهر بطاقة لنور للاعتراض وهي بطاقة مستحقة للاعتراض الذي قام به محمد نور المساعد الثاني، كان الواجب أن أعلن عن الركلة، د 82 و46 ثانية هدف للاتحاد صحيح سجله نايف هزازي، د90 و20 ثانية سقوط نايف هزازي داخل منطقة جزاء الهلال وقرار سليم من الحكم باستمرار اللعب لعدم وجود مخالفة.

باختصار

* قائد فريق الاتحاد فاز بالقرعة فكان له الحق في اختيار الملعب وركلة البداية للهلال، أول هدف كان للهلال سجله عادل هرماش، أول بطاقة صفراء أشهرها الحكم كانت ليوسف العربي لاعب الهلال، المباراة كانت صعبة لوجود تنافس بين الفريقين ووجود حالات تستحق اختيارات الحكم. والمباراة مهمة للفريقين: القرارات المهمة عدم احتساب ركلتي جزاء وطرد لاعب الاتحاد أبوسبعان. الحكم طبق قانون اللعبة بشكل مقبول نظراً لعدم احتساب ركلة جزاء للهلال وأخرى للاتحاد، وهناك أخطاء لم يعلن عنها. أجاد في إعطاء مبدأ إتاحة الفرصة وتطبيق المسافة القانونية. لم يتعامل مع سوء السلوك، بالشكل المطلوب، كما حصل مع بطاقة يوسف العربي وعدم طرد لاعب الاتحاد أبوسبعان. مواقفه وتحركاته جيدة جداً، ومتعاون مع مساعديه ومتواصل معهم. سيطر على المباراة منذ بدايتها حتى النهاية. الملاحظات على الحكم عدم التركيز في الأخطاء داخل منطقة كما حصل في الدقيقة 28 و30 ثانية والدقيقة 80 و20 ثانية وكذلك عدم تقدير العقوبات الإدارية بالشكل الصحيح في بعض الحالات. المساعد الأول قام بواجبه وأجاد في ضبط حالات التسلل والأخطاء القريبة منه. المساعد الثاني أجاد في ضبط حالات التسلل بالوقوف مع آخر ثاني منافس، ولكن لم يساعد الحكم في الأخطاء التي حدثت داخل منطقة الجزاء وخاصة الخطأ الذي حصل للاتحاد ولم يعلن عنه. الحكم الرابع قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية وتعامل مع مسؤولي الفريقين بالشكل المطلوب. الوقت الفعلي الذي كان اللعب نشطاً فعالاً خلال الشوط الأول هو 23 دقيقة و27 ثانية، أما باقي الوقت وهو 22 دقيقة و33 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى. الوقت الفعلي النشط للعب خلال الشوط الثاني هو 24 دقيقة و5 ثاوان، أما باقي الوقت وهو 22 دقيقة و55 ثانية كان اللعب خلاله موقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

* الحكم يستحق 7.7 من 10، والمساعد الأول 8.5 من 10 والمساعد الثاني 8 من 10، الحكم الرابع 8 من 10.

للتواصل: fef2ahmed@yahoo.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة