Thursday 29/12/2011/2011 Issue 14336

 14336 الخميس 04 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير التعليم العالي يلتقي اللجنة التأسيسية لجمعية المخترعين السعوديين

رجوع

 

الجزيرة - ناصر السهلي

استقبل معالي وزير التعليم العالي د. خالد بن محمد العنقري بمكتبه رئيس وأعضاء الجمعية التأسيسية للمخترعين السعوديين وتم خلال الاستقبال مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالجمعية، خصوصاً عقب صدور التوجيه السامي الكريم بالموافقة على تأسيس جمعية المخترعين السعوديين وفقاً لنظام الجمعيات العلمية بالجامعات السعودية.

وأوضح رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية الدكتور أحمد بن عبدالقادر المهندس أن معالي وزير التعليم العالي، أكد دعم الوزارة الكامل للجمعية لأداء مهامها وتفعيل برامجها الرامية - في جانب منها- إلى نشر ثقافة الاختراع في المجتمع والاهتمام بالمخترعين.

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق إلى العديد من الأفكار المتعلقة بالجمعية خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن معالي الوزير وعد بتسهيل أي عقبات تعترض الجمعية حتى تؤدي دورها في المجتمع على النحول الأكمل.

وأضاف د. المهندس، أن الحضور طرحوا العديد من الأفكار المستقبلية للنهوض بالجمعية حتى تقف على قدميها وتسهم بفعالية في رقي المجتمع ورفعة شأنه من خلال تحفيز بيئة علمية تدعم ثقافة الإختراع، مع مساعدة المخترعين لاستثمار مخترعاتهم، ووضع الخطط السنوية لإقامة الندوات العلمية والدورات التدريبية وورش العمل لأعضاء الجمعية ومنح الجوائز للمبتكرين والمخترعين الذين تساهم مخترعاتهم في دعم الاقتصاد الوطني وتطويره.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة