Thursday 29/12/2011/2011 Issue 14336

 14336 الخميس 04 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بعد الأحداث التي صاحبت مباراة الهلال والشعلة في كأس ولي العهد، التي للأسف صدرت من قلة من الجماهير التي على الرغم من قلتها عددياً إلا أنها كبيرة بتصرفاتها، هذه التصرفات التي شوهت وأساءت لرياضتنا السعودية، لغياب القرار الرادع لتلك النوعية من الجماهير، لكن مما يؤسف له هي تلك الاسطوانة المشروخة التي تعودنا على سماعها منذ عقود من اتهامات علنية وضمنية لنادي الهلال وأنه يقف خلف ما جرى وحدث في ملعب الشعلة بمحافظة (الخرج)، فهذا أحدهم ممن ابتلي بهم وسطنا الرياضي يخرج في إحدى القنوات الخليجية ليملأ الدنيا ضجيجاً موزعاً التهم من أن هذا الهلال (على حد قوله) تتغاضى عنه وتتجاوزه القرارات الانضباطية لتذهب وتحضر لأندية أخرى..!! مستشهداً بأحداث وتصرفات مشابهة صدرت ضدها قرارات انضباطية من نقل مباريات وعدم حضور الجماهير، ويبدو أن هذا لا فض فوه تناسى أو يتناسى بأن لوائح لجنة الانضباط تم تغييرها وتعديلها، بل وزاد في ذلك بأن الجماهير الهلالية حضرت لتلك المباراة لإفسادها وقتل متعة كرة القدم وهو غير مستغرب عليها فهي جماهير معروفة بالشغب الجماهيري..!!

وعلى نفس الأسلوب والتوجه شاهدنا واستمعنا للكثير من هذه النوعية التي تخرج لهدف واحد وهو استهداف الهلال والإساءة إليه..!! فقد تعودنا منهم ذلك فمحاربتهم للهلال ستتواصل وتحريفهم من أجل إثارة المشكلات لإيقاف زحفه هو هدفهم الذي لم يستطيعوا تحقيقه حتى الآن وكل ذلك بتوفيق الله ثم بالنية الزرقاء الصافية (فعلى نياتكم ترزقون)..!!

وريقات.. وريقات

* قبل فترة خرج رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد تلفزيونياً وأكد أنه لا يريد أن يستدعي أي لاعب من الفريق الأولمبي حتى لا يؤثر على استقراره، إذا ما علمنا أنه أحد الفرق التي تنافس على كأس الأمير فيصل بن فهد، لكن ما نشاهده عكس ذلك بإصرار مدرب الفريق الأول الألماني دول استدعاء عدد من لاعبي الفريق الأولمبي وهو ما أدى لتراجع نتائج الفريق وخسارته مباراتين متتاليتين من فريقي هجر والقادسية، وترك الصدارة لفريق الأهلي الأولمبي..!!

* عندما أصيب نائب رئيس نادي الشعلة في مباراة الهلال والشعلة، توقعنا أن لا يتابع مخرج المباراة هذه الإصابة تقديراً ومراعاة لشعور ذويه واحتراماً للمشاهدين، لكن ما شاهدناه وتابعناه عكس ذلك وهذا للأسف غير مستغرب على الكثير من مخرجي مبارياتنا..!!

* عندما مدد الحكم محمد الهويش الوقت بدل الضائع في مباراة الهلال ونجران واستطاع الهلال إحراز هدف الفوز، هاجموه ووصفوه بأوصاف غير لائقة، وعندما احتسب ضربتي جزاء (غير صحيحتين) باعتراف عدد من المحللين، لفريق الاتحاد ضد فريق الرائد في إحدى مباريات كأس ولي العهد، أثنوا عليه ومجدوه لجرأته في قراراته كما يقولون..!!

* ماذا يقصد رئيس نادي الاتفاق عبد العزيز الدوسري عندما قال إن رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد يدخل البيوت من أبوابها، وذلك عندما نفى له بأن يكون الهلال قد دخل في مفاوضات مع أحد لاعبي فريق الاتفاق، وهل مسؤولو الأندية الأخرى الذين تعاقدوا مع لاعبيه عكس ذلك..!!

* في لقاء تلفزيوني مع لاعب النادي الأهلي البرازيلي (فيكتور) وبالتحديد في برنامج (الملعب)، ظهر رسم (.......) على يده اليسرى وبشكل فاضح، ومع ذلك لم نسمع ونشاهد أصحاب التباكي والغيرة الذين لاحقوا لاعب الهلال السابق الروماني (رادوي) وبالفعل سكتم بكتم..!!

* في مباريات الهلال والاتحاد التي تقام في مدينة الرياض، يتم إعطاء الاتحاد ما نسبته 50% من مدرجات الملعب، في حين المباريات التي تقام في مدينة جدة، يضغطون الجماهير الهلالية في زاوية ضيقة من الملعب، وأرجعوا لمبارياتهم لتعرفوا ذلك..!!

* سألوه عن سقوط لاعب الاتحاد محمد نور داخل خط الثمانية عشر الهلالية، فقال إن فيها قولين لا ثالث لهما؟ ضربة جزاء وليست ضربة جزاء..!!

* إذا كانوا يعلمون أن فوزهم وتحقيق كأس السوبر الآسيوي في ذلك الوقت يؤهلهم للمشاركة في بطولة كأس أندية العالم الأولى التجريبية، فلماذا وضعوا كل جهودهم في ذلك الاجتماع الذي عقد في العاصمة الماليزية (كوالالمبور) الذي خرجوا بعده يعلنون البشارة بترشيح فريقهم بفضل أصوات الأعضاء الستة التي رشحت فريقهم على حساب الفريق الياباني الأحق والأجدر بالمشاركة في تلك البطولة (التجريبية)..!!

* في إحدى مباريات الدوري الهولندي التي أقيمت قبل عدة أيام، نزل أحد مشجعي فريق أجاكس إلى داخل الملعب أثناء المباراة، وعلى إثره قررت إدارة فريق أجاكس منعه من دخول المباريات لمدة 30 سنة..!! وفي مبارياتنا يتباهى البعض من الشباب بدخول الملاعب أثناء المباريات، بدليل ملاحقة مخرجي المباريات لهم ولتصرفاتهم وحركاتهم، دون قرار رادع لهم ولكل من يشوه رياضتنا ومبارياتنا..!!

* لاعب فريق الشباب خالد عزيز لم يحترم موهبته كلاعب مميز ولم يقدرها لذلك لم يكن مستغرباً أن تطالبه إدارة ناديه بالرحيل وبالمجان، فالهلاليون لم يستغنوا عنها عبثاً..!!

* في السنوات الماضية كان يصدح بصوته كل العبارات التي تسيء لمهاجمنا الدولي ياسر القحطاني، والآن يكون محل تقدير وترحيب..!!

* تخصيص الإدارة الهلالية دخل مباراتها مع فريق الاتحاد في دوري زين السعودي للمحترفين، لجمعية مرضى الزهايمر، بادرة طيبة تستحق الشكر والتقدير، مع أني أتمنى أن تحذو الأندية وبالذات الكبيرة حذوها لهذه النوعية من الأعمال.

** الحكم الرابع في مباراة الهلال والاتحاد (مطرف القحطاني)، طلب من لاعب الهلال ماجد المرشدي وقبل بداية المباراة بإزالة الربطة الطبية من يده (ظهرت تلفزيونياً بكل وضوح)، مع وقوفه وقوف المتفرج وتجاهله لقزع اللاعب محمد نور..!!

* أسهمت (اليد) وبشكل كبير في حرمان فريق الهلال من هدف محقق وتقبل مرماه لهدف، ومع ذلك طنش مسؤولو الهلاليين كعادتهم ومثاليتهم التي عرفوا بها من التطرق لذلك..!!

* في مباراة الهلال والاتحاد، تعرض مدافع الهلال ماجد المرشدي للدفع باليد من لاعب اتحادي داخل منطقة الجزاء الاتحادية، كانت تستوجب احتساب ضربة جزاء لصالحه، لكن محلل قناتنا الرياضية (المطلق) رآها اشتراكاً عادياً، على الرغم من أن اللقطة التلفزيونية وضحت وجود ذلك الدفع..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
عاقبوه حتى يرتاحوا..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة