Saturday 31/12/2011/2011 Issue 14338

 14338 السبت 06 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تعقده مدينة الملك عبدالعزيز للسنة (6) على التوالي
د. القناوي يرعى تجمعاً طبياً عالمياً لمناقشة المستجدات العلاجية لسرطان الثدي بجدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

تحت رعاية المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر القناوي تعقد مدينة الملك عبد العزيز الطبية في الحرس الوطنية للسنة السادسة على التوالي بفندق الحياة بارك في جدة، يومي الأربعاء والخميس القادمين 4 و 5 من شهر يناير من العام 2012 بمشاركة عدد من الأطباء المحليين والعالميين، بالتعاون مع اللجنة المنظمة لمؤتمر سان أنطونيو لسرطان الثدي والذي تم انعقاده خلال الشهر الماضي ديسمبر في الولايات المتحدة مؤتمر علمي دولي لمناقشة أهم مستجدات مؤتمر سان أنطونيو الـ34 لسرطان الثدي.

وأكدت رئيس اللجنة العلمية الدكتورة أم الخير عبد الله أبو الخير رئيس قسم أورام الكبار في مدينة الملك عبد العزيز الطبية في الحرس الوطني أن المؤتمر سيلقي الضوء على أهم ما تم تقديمه من جمعية الرابطة الأمريكية لبحوث السرطان ومركز علاج السرطان ومركز الأبحاث بتكساس في المؤتمر العالمي الرابع والثلاثين لمرض سرطان الثدي الذي عقد بتكساس سان أنطونيو في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث سيشتمل المؤتمر على مجموعة كاملة من البحوث حول النتائج النهائية لدراسات العلاجات الهرمونية والمناعية ومدى استجابتها، بالإضافة إلى مستجدات علاجات السرطان الكيميائية والإشعاعية بهدف تحسين الرعاية الصحية لمرضى السرطان.

وأوضحت « سيتم تسليط الضوء على العلاجات الموضعية، كما سيتم لأول مرة تسليط الضوء على آلية إدارة التكاليف العلاجية للمرضى واستثمارها لمصلحة المرضى خصوصا بعد أن أصبح هذا المرض مزمنا كالسكري والضغط بعد أن كان مميتاً، بالإضافة إلى استثمار ميزانيات المستشفيات في الوقاية من السرطان أو على أهمية الاكتشاف المبكر له بدل نزفها في العلاج.

وأضافت» سنناقش أيضاً موضوع حماية العظام أثناء العلاج الهرموني، بالإضافة إلى سرطان الثدي في مرحلتيه المبكرة والمتأخرة، وسيتم على هامش المؤتمر عرض بعض الحالات المرضية ومناقشة وضعها الصحي وآلية علاجها مع الحضور.

الجدير بالذكر بأن هذا المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية CME بواقع 22 ساعة، كما تم اعتماده من جامعة تكساس كلية طب سان أنطونيو بواقع 13 ساعة حسب تعاليم وأنظمة ACCME في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة