Saturday 31/12/2011/2011 Issue 14338

 14338 السبت 06 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري زين.. تعادل سلبي لنجران والفتح
الفيصلي يهز صدارة الشباب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان الجلمود :

الشباب × الفيصلي

تعادل فريق الفيصلي صاحب المركز العاشر مع المتصدر فريق الشباب بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم امس على استاد الأمير فيصل بن فهد في اطار مباريات الجولة الرابعة عشرة من دوري زين.

وكان الشباب هو البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب حسن معاذ عند الدقيقه 10 بينما تمكن اللاعب داريو جيرتك من احراز هدف التعادل لفريق الفيصلي عند الدقيقة 45 من الشوط الاول.

وشهد اللقاء سيطرة لصالح الفريق الشبابي في اغلب فتراته ولكن لم يتمكن لاعبوه من تحقيق الفوز بينما ظهر فريق الفيصلي بمستوى مميز في الجوانب الدفاعية، وبذلك رفع فريق الشباب رصيدة النقطي الى 34 نقطة بينما رفع فريق الفيصلي رصيده النقطي إلى 12 نقطة ومتقدماً إلى المركز العاشر.

الشوط الأول

جاءت البداية لصالح فريق الشباب الذي حاول إحراز هدف التقدم من خلال شن هجمات سريعة من العمق والأطراف جابهه تكتلات دفاعية للاعبي الفيصلي إذ تراجعوا للخلف لحماية مرماهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة.

وشكل لاعبو الشباب ضغطاً على مرمى الفيصلي منذ البداية حيث هدد اللاعب الشبابي الأوزبكي سيرفر جيباروف مرمى الفيصلي بعد أن كاد أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 3 بعد أن مرر الغيني ابراهيم يتارا كرة عرضية لأحمد عطيف داخل منطقة الجزاء مررها لجيباروف الذي سددها على يمين المرمى ولكن الحارس تيسير النتيف تصدى لها وأخرجها خارج منطقة الخطورة.

بعد ذلك واصل الليوث محاولاتهم للوصول إلى المرمى، ونجح المدافع حسن معاذ في تسجيل هدف التفوق بعد أن صوب كرة قوية على يسار حارس الفيصلي الذي حاول التصدي لها ولكنها سكنت الشباك عند الدقيقة 10.

بعد ذلك بحث لاعبو الفيصلي عن إدراك هدف التعادل وكادوا أن يحصلوا على مرادهم بعد هجمة خطيرة من خلال اللاعب عبدالله المطيري الذي سدد كرة قوية ولكن الحارس وليد عبدالله تصدى لها في الدقيقة 22 بعدها تقاسم الفريقان الهجمات والسيطرة على الكرة ولكن من دون أي خطورة تذكر وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول ضغطاً على الشباب في منتصف ملعبه من قبل لاعبي الفيصلي بحثا عن هدف التعديل واستطاع المحترف الكرواتي داريو جيرتك أن يحرز هدف التعادل للفيصلي في الدقيقة 44 بعد أن راوغ الدفاع داخل الصندوق وسدد كرة قوية أودعها داخل الشباك كهدف أول للفيصلي.

بعد ذلك أعلن حكم اللقاء مرعي العواجي عن نهاية مجريات الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لهدف وكان العواجي قد منح في هذا الشوط بطاقة صفراء كانت من نصيب أحمد عطيف.

الشوط الثاني

تكرر السيناريو في هذا الشوط حيث بادر الشباب في الهجوم وسنحت له العديد من الفرص كان اخطرها رأسية مختار فلاته عند الدقيقة 53 بعد تمريرة من جباروف لعبها مختار على يسار تيسير النتيف الذي تمكن من الامساك بها.

ونجح تيسير النتيف في التصدى لكرة مختار فلاته عند الدقيقة 55 بعد ان كان مختار في حالة انفراد ولكن براعة النتيف أبطلت الهجمة الشبابية.

في المقابل فريق الفيصلي تراجع لاعبوه إلى الخلف واعتمدوا على الهجمات المرتدة وكانت تسديدة باسل الفهد التي مرت فوق العارضة هي أخطر المحاولات لفريق الفيصلي عند الدقيقة 58.

وتحصل مدافع الفيصلي أحمد البحري على بطاقة صفراء بعد إعاقته مختار فلاته عند الدقيقة 60 بينما تحصل مختار فلاته هو الآخر على بطاقة صفراء عند الدقيقة 63 بعد احتكاكه مع بدر الخراشي.

وشارك فيصل السلطان كبديل لجباروف عند الدقيقة 70 كأول تبديل للفريق الشبابي، كما تحصل بدر الخراشي على بطاقة صفراء بعد احتكاكه مع تفاريس عند الدقيقة 72، وأشرك مدرب الفيصلي زلاتكو اللاعب محسن القرني كبديل لبدر الخراشي عند الدقيقة 74.

ونجح وليد عبدالله في إبعاد تسديدة لاعب الفيصلي داريو جيرتك من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 76 بينما اصطدمت كرة وائل عيان بالعارضة الشبابية عند الدقيقة 78 بعد تسديدة من خطأ ثابت كأخطر الكرات لفريق الفيصلي في هذا الشوط. وشارك لاعب الشباب فهد حمد كبديل لعمر الغامدي في الفريق الشبابي عند الدقيقة 83 فيما شارك اللاعب وصل الذويبي كبديل لعبدالله المطيري في الفريق الفيصلي.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أي خطورة على الفريقين بعد أن احتسب حكم اللقاء مرعي العواجي خمس دقائق كوقت بدل ضائع قبل إطلاق صافرة النهاية بالتعادل الإيجابي.

الرائد × النصر

بريدة - صالح الغفيص

حقق الفريق الكروي الأول بنادي النصر فوزاً ثميناً على نظيره ومضيفه فريق الرائد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد وذلك في اللقاء الذي جرى بين الفريقين عصر أمس على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة في إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري «زين» السعودي للمحترفين.

سجلت أهداف فريق النصر عن طريق محترفه عنتر يحيى عند الدقيقة الأولى وخوان بينو «38» ومحمد السهلاوي في الدقائق «40» و»49».

فيما سجل هدف الرائد الوحيد مهاجمه وليد الجيزاني.

باغت فريق النصر مضيفه فريق الرائد بهدف مبكر في الدقيقة الأولى من عمر المباراة بعد ان صوب السهلاوي كرة من داخل الصندوق تصدى لها الكسار ليخرجها لضربة زاوية نفذت ومن ثم عكست ساقطة خلف المدافعين لتجد غير المراقب عنتر يحيى الذي لم يتوان في تسديد كرة قوية استقرت في سقف المرمى الرائدي كهدف نصراوي أول.. هذا الهدف لم يكن كفيلاً بإيقاض لاعبي الفريق الرائدي من سباتهم العميق على الرغم من الهجمات التي يقومون فيها على استحياء شديد والتي تنتهي في الغالب بين أقدام المدافعين النصراويين وأحضان حارسهم، وكاد أن يرهق الصقور فريقه بهدف آخر عندما أعاد كرة ضعيفة للكسار إلا أن الأخير أنقذ الموقف ووصل للكرة قبل المهاجم.. وكاد الرائد أن يلحق بالتعادل إثر رأسية ديبا إلا أن الدفاعات أنقذتها لضربة زاوية.. وعند الدقيقة الثامنة والثلاثين يعزز الفريق النصراوي تقدمه بهدف خوان بينو الذي تلقى تمريرة على مشارف المنطقة توغل فيها وتلاعب بالدفاع الرائدي وأرسل كرة لأقصى الزاوية اليسرى لحارس المرمى كهدف ثان للنصر وبعده بدقيقتين يعكس عنتر يحيى بالمقاس على رأس السهلاوي الذي غمزها عانقت الشباك الرائدية.. بعد هذا الهدف أجرى مدرب الرائد التونسي عمار السويح تغييرين دفعة واحدة بإخراج لاعبي خط الوسط أحمد مناور وعلي عطيف وأشرك محلهما المهاجم وليد الجيزاني ولاعب الوسط أحمد الحضرمي بغية تنشيط خطي الوسط والمقدمة بمهاجم ثانٍ لينتهي هذا الشوط بتقدم نصراوي بثلاثة أهداف دون مقابل.

كانت بداية هذا الشوط امتداداً لسابقه سيطرة لفريق النصر وسط ارتباك لاعبي الرائد مما سبب فجوات كبيرة وأخطاء بالجملة حملت الفريق مزيداً من الأعباء ولم يترك لاعبو النصر الفرصة لمضيفيهم بالتقاط الأنفاس وتصحيح الأخطاء ليعمق الجراح بهدف رابع عندما مرر السهلاوي كرة لم يجد مدافعو الرائد التعامل معها بالشكل الأمثل ومعهم حارسهم لتلج الكرة المرمى وكان ذلك عند الدقيقة التاسعة والأربعين. وواصل النصر فرض نفوذه على مجريات اللقاء وكاد السهلاوي أن يعزز تقدم فريقه بعدما تخطى الدفاعات وواجه الحارس إلا أنه لعب الكرة بجوار القائم.. رد عليها وليد الجيزاني بهدف رائدي أول عند الدقيقة التاسعة والخمسين عندما تحصل على تمريرة طويلة تعامل معها بالشكل المطلوب.. الهدف الرائدي شجع لاعبيه على غزو مرمى النصر وتهيأت عدد من الفرص السانحة للتسجيل ككرة ديبا ألونقا وكرتين أخريين للجيزاني إلا أنها كانت تفتقد التعامل الأمثل في اللمسة الأخيرة. ولم ييأس لاعبو الرائد وحاولوا كثيراً البحث عن تقليص الفارق ليعلن حكم اللقاء عن نهايته بفوز النصر بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد للرائد.

نجران × والفتح

نجران - علي ال رشة

استهل فريق نادي نجران الأول لكرة القدم مشواره في الدور الثاني لدوري زين السعودي للمحترفين بنقطة في اللقاء الذي جمعه بالفتح على ملعب الأخدود ضمن منافسات الجولة 14 للمسابقة في مباراة شهد الشوط الأول إضاعة ثلاث فرص متتالية لنجران عن طريق عوض خميس في الدقيقة 30 ودوسان في الدقيقة 31 وجهاد الحسين عند الدقيقة 41 واستمر اللعب بعد ذلك سجالا بين الفريقين حتى أطلق حكم المباراة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني بدأ نجران بحضور منظم واتزان بين صفوفه وبروز وسطه بقيادة جهاد الحسين واللاعب المتألق عوض خميس من خلال إمداد المهاجم دوسان بالعديد من الكرات في المقابل اعتمد الفتح على الهجمات المرتدة التي تصدى لها الدفاع النجراني بكل نجاح حتى أطلق حكم المباراة سعد الكثيري صافرته بالتعادل السلبي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة