Thursday  13/01/2011/2011 Issue 13986

الخميس 09 صفر 1432  العدد  13986

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمن العام ينشئ إدارة متكاملة لاستقبال شكاوى المواطنين والمقيمين المظلومين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

استقبل معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبد الله القحطاني يرافقه نائبه اللواء ناصر بن سعود العرفج وعدد من مساعديه يوم الثلاثاء الماضي بمقر الأمن العام مديري شعب حقوق الإنسان بمختلف مناطق المملكة.

وفي بداية اللقاء رحب معاليه بالحضور متمنيًا أن تحظى شعب حقوق الإنسان التي ينتسبون إليها بمزيد من البذل والعطاء، ناقلاً لهم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.

وأكّد معاليه أن الأمن العام ينطلق في اهتمامه بحقوق الإنسان من منطلق الشرع ومن سياسة حكومة خادم الحرمين الشريفين الذين يحرصون كل الحرص على الحفاظ على حقوق الإنسان وتطبيق كل الأنظمة والتعليمات التي صدرت في هذا المجال. والأمن العام بذلك يهتم أشد الاهتمام بهذا الميدان، ولذلك فقد أنشأت وحدة إدارية متكاملة لهذا الموضوع وضع لها مركز في الأمن العام يستقبل الشكاوي وكل من يرغب في الإدلاء بأي مظلمة أو دعوة أو أي حق يطالب به.

وقال: إن حقوق الإنسان تنسق مع كل من يهتم بهذا الجانب ومن ضمنهم هيئة حقوق الإنسان ولدينا سجلات ووثائق تثبت هذا الاهتمام -ولله الحمد، مستخدمين التقنية التي اطلع عليها الإخوان في هذا الموضوع.

وأشار معاليه إلى اهتمام الأمن العام بالجانب التخصصي في التدريب قائلاً: إن جميع الحضور بمناطق المملكة من شعب حقوق الإنسان يتلقون دورات تدريبية تخصصية في إدارة تدريب الأمن العام في المجال نفسه ونحن في الأمن العام نحرص على ذلك من خلال تنفيذ دورات ذات طابع تخصصي بصفة دائمة، كما أن لدينا برنامجًا تقوم به الإدارة العامة للشؤون القانونية يبث من خلاله ثقافة حقوق الإنسان ولدينا ملتقيات عقدت في هذا الشأن وسوف نتوسع مستقبلاً في تأكيد ثقافة الحقوق خدمة لحقوق الإنسان وحماية لها.

وكان مديرو شعب الحقوق المدنية قد قاموا بجولة في مقر الأمن العام شملت التعرف على شعبة حقوق الإنسان واطلعوا على ما يحتوي من أجهزة وتقنيات مهمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة